المحتوى الرئيسى

فلسطين تندد بنية إسرائيل بناء 14 ألف وحدة استيطانية فى القدس

12/08 13:13

نددت حكومة الوفاق الفلسطينية، اليوم الجمعة، بنية إسرائيل بناء 14 ألف وحدة استيطانية فى القدس، معتبرة أن ذلك يدفع إلى مزيد من المخاطر فى المنطقة.

وحذر الناطق باسم الحكومة، يوسف المحمود، فى بيان، من «تصعيد الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه وفي مقدمتها مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين».

وقال المحمود: إن «إعلان الاحتلال عن الهجمة الاستيطانية الجديدة وقمع الشعب الفلسطيني الذي أوقع أكثر من مائة جريح خلال الساعات الماضية، جاء فى ظل خطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد عاصمة دولتنا المحتلة».

وجدد «التأكيد على تمسك القيادة والحكومة بالعمل مع جميع الأطراف من أجل إرساء أسس السلام العادل والشامل، الذي لن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية».

وذكرت مصادر إسرائيلية، أمس الخميس، أن وزير البناء والإسكان الإسرائيلي طرح خطة لبناء 14 ألف وحدة استيطانية، موزعة على عدة مستوطنات فى شرق القدس بعد يوم من إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

توافد عدد كبير من الجمهور على نقابة المهندسين فى مدينة السادس من أكتوبر، لحضور حفل الفنان محمد حماقي، المنتظر صعوده إلى خشبة المسرح خلال دقائق. ويشرف منظم الحفل وليد منصور منذ صباح اليوم الخميس، على ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل