المحتوى الرئيسى

صحيفة إماراتية: إيران تستأجر «الهاكرز» للتجسس على الدول العربية

12/08 13:13

كشفت صحيفة «الخليج» الإماراتية، عن أن إيران تستأجر عددًا كبيرًا من الهاكرز عن طريق شركة «فاير آي» الأمريكية للأمن الإلكتروني، للتجسس على حكومات عدد من الدول العربية، ومن بينها المملكة العربية السعودية والكويت ولبنان وقطر وتركيا والإمارات.

وحسب الصحيفة الإماراتية، فإن مجموعة من القراصنة الإلكترونيين، أطلقت عليهم الشركة اسم مجموعة «آي بي تي 34»، نفذت عددًا من العمليات التي ركزت على مهام استكشافية تهدف لخدمة إيران منذ عام 2014، وقد يكون قبل ذلك العام أيضًا.

من جهتها، أوضحت شبكة «إن بي سي» الأمريكية أن مجموعة الهاكرز الذين استأجرتهم إيران ركزت فى الأساس على أهداف فى الشرق الأوسط، مثل بعض الوكالات الحكومية والمصانع الخاصة، وكذلك عدد من الكيانات العاملة فى مجال المال والطاقة والصناعات الكيميائية والشركات التابعة لقطاع الاتصالات.

ولفتت «إن بي سي» إلى أن القراصنة الذين استأجرتهم إيران كانوا كثيرًا ما يتمكنون من الاعتداء على خصوصية الأطراف الأخرى، باستخدام تقنية «سبير سيبينج»، وهي تقنية قائمة على إرسال رسالة إلكترونية للطرف الآخر تتسبب فى تحميل برمجيات خبيثة على حاسوب الطرف الآخر.

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

توافد عدد كبير من الجمهور على نقابة المهندسين فى مدينة السادس من أكتوبر، لحضور حفل الفنان محمد حماقي، المنتظر صعوده إلى خشبة المسرح خلال دقائق. ويشرف منظم الحفل وليد منصور منذ صباح اليوم الخميس، على ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل