المحتوى الرئيسى

برتوكول تعاون بين "أمبير" و"سينرجي" على هامش فعاليات "دبي السينمائي"

12/08 12:35

أعلنت "أمبير إنترناشونال" و"سينرجي فيلمز"، اليوم، عن اتفاق شراكة جديدة ستكون بموجبه "أمبير" الموزع الوحيد لمجموعة أفلام "سينرجي فيلمز" في الشرق الأوسط، بينما ستكون "سينرجي" الوكيل الحصري لـ"إمبير إنترناشونل" عن الأفلام المصرية.

صدر الإعلان في مؤتمر صحفي أجرى بالتعاون مع مهرجان "دبي" الدولي للأفلام وحضره رئيس مجلس إدارة "أمبير" ماريو جونيور حداد" إضافة إلى المدير العام لـ"سينرجي فيلمز"، "أحمد بدوي"، المدير التنفيذي "ياسر هويدي"، وحضر أيضاً النجمان المصريان محمد عادل إمام وأحمد فهمي.

يجري التخطيط لعرض أفلام عديدة بما في ذلك فيلم "ليلة هنا وسرور"، بطولة محمد عادل إمام وياسمين صبري ومعدّ لإطلاقه في عيد الفطر، فيلم أحمد الجمدي، "الذئب والأنثى"، بطولة أحمد فهمي وسيطلق في عيد الأضحى إضافة إلى مشروع جديد لم يكشف عن اسمه، إخراج طارق العريان بطولة عمرو دياب.

تفخر "امبير" جداً بشراكتها مع "سينرجي فيلمز"، كانت صناعة الأفلام المصرية نجما ساطعا في سماء السينما العربية طوال عقود، كما أفاد رئيس مجلس إدارة "أمبير" ماريو جورج حداد.

يشكل هذا الحدث المرة الأولى التي يتعاون فيها استديو سينمائي مصري حصريا مع موزع في الشرق الأوسط على أساس دائم، وهو أمر غير مألوف لدى الاستديوهات السينمائية العربية وكان يقتصر عادة على استديوهات هوليوود، حسب بيان الشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل