المحتوى الرئيسى

الشرطة تغلق شارع عبدالخالق ثروت.. ومصدر: "أسباب أمنية"

12/08 12:32

قال مصدر أمني مسؤول، إن قوات الشرطة أغلقت شارع عبدالخالق ثروت بوسط المدينة لأسباب أمنية، لافتًا إلى أن جميع أجهزة الأمن مستنفرة وتم تعزيزها بمحيط السفارات والهيئات والنقابات والميادين العامة.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، أن أجهزة الأمن رصدت بعض الدعوات للتظاهر أمام السفارة الأمريكية عقب صلاة ظهر الجمعة، ضد قرار "نقل السفارة الأمريكية للقدس".

واستنفرت قوات الأمن، أمام نقابتي الصحفيين والمحامين، وأوضح المصدر أن أجهزة الامن لم تتلقى حتى الآن أي تعليمات بشأن موافقات أمنية حول تنظيم وقفات احتجاجية، مؤكداً أن تم رصد دعوات تحريضية لاستغلال الوقفات الاحتجاجية ضد قرار القدس عاصمة إسرائيل.

وعززت قوات الأمن من تواجدها أمام السفارة الأمريكية بمنطقة جاردن سيتي. وعن كيفية التعامل مع التظاهرات قال المصدر: "حتى الآن لم ترد تعليمات في هذا الشأن".

وألقت الأجهزة الأمنية، مساء الخميس، القبض على عدد من منظمي الوقفة الاحتجاجية أمام نقابة الصحفيين.

وقال مصدر أمني، فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات لـ"مصراوي"، إن المتهمين وجّهوا هتافات معادية ضد الدولة وتحولت الوقفة المعارضة لقرارات دونالد ترامب بتحويل القدس عاصمة لإسرائيل إلى هتافات وشعارات ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية.

ووصف ترامب مساء الأربعاء هذا التحرك بأنه "خطوة متأخرة جدا" من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والعمل باتجاه التوصل إلى اتفاق دائم.

وأكّد ترامب في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة تدعم حل الدولتين إذا أقره الإسرائيليون والفلسطينيون.

وكشفت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، أصدرته فجر اليوم، عن القبض على 5 عناصر تحرض لإثارة الفوضى اليوم عقب صلاة الجمعة مستثمرين القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل عبر بث فيديو على الانترنت يحث المواطنين على التظاهر ، بينما خططت العناصر لارتكاب أعمال عنف ضد المؤسسات والمواطنين.

وذكر البيان أن العناصر خطت لتكوين 50 كتلة أسمنتية بها العديد من المسامير يتم إلقائها على المواطنين بغرض إحداث إصابات أو وفيات إلى جانب وضعها أمام السيارات لإحداث تلفيات بإطاراتها بهدف تعطيل وشل حركة المرور .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل