المحتوى الرئيسى

«ابنك إيده طويلة».. اعرفي السبب والعلاج

12/08 12:28

«ابني بيسرق.. ومش محتاج حاجة».. تعاني الكثير من الأمهات من هذه المشكلة، خاصة بين أطفال المدارس، حيث تجد الأم أدوات مدرسية تخص زميلة بالصف مع طفلها.

يقول أطباء علم النفس، إن السبب وراء هذه المشكلة، هو سعي الطفل إلى الإحساس بالتشويق، فالأطفال فى فترة المدرسة يحاولون إظهار أنفسهم، وفقًا لما ذكره موقع «kidshealth».

أكد الاطباء، أن صغر سن الاطفال، يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض الصعب والمرهق، بالإضافة إلى أن الاطفال لا تعي أهمية المال.

وأوضح الأطباء، أن الاطفال يسعون إلى الاهتمام من المدرسة أو من أفراد الأسرة، فقد يلجأ الطفل إلى السرقة ليس بهدف الحاجة إليه، بل حبًا فى عدم امتلاك غيره لها.

وفى حالات أخرى، یسرق الأطفال والمراهقون لأنھم لا یستطیعون دفع ثمن ما یحتاجون أو ما یرغبون من متاع، وهي النسبة الأقل، وقد تكون السرقة ناجمة عن الغيرة، وانخفاض تقدير الذات، أو ضغط الأصدقاء.

يكمن العلاج فى دور الإشراف الأسري، فالآباء والأمهات بحاجة إلى الحصول على المعلومات الكافية عن أصول التربية، من أجل توجية الاطفال للطريق الصحيح.

وأشار الاطباء إلى أن العلاج السلوكي لا ينفع فى الكثير من الاحيان، لذا يلجأ البعض الى العلاج الدوائي.

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

توافد عدد كبير من الجمهور على نقابة المهندسين فى مدينة السادس من أكتوبر، لحضور حفل الفنان محمد حماقي، المنتظر صعوده إلى خشبة المسرح خلال دقائق. ويشرف منظم الحفل وليد منصور منذ صباح اليوم الخميس، على ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل