المحتوى الرئيسى

وزارة التخطيط و«أسلسكا» يستقبلان الدفعة الرابعة للعاملين بالدولة | المصري اليوم

12/08 12:12

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالتعاون مع جامعة أسلسكا، عن قبول الدفعة الرابعة من برنامج ماجيستير إدارة الأعمال، للعاملين بالقطاع الإداري للدولة في إطار برنامج إعداد وتأهيل الكوادر الحكومية للجهاز الإداري للدولة الذي يعمل على بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، أن هذه الدفعة تضم 150 موظفا يمثلون كافة الوزارات، والمحافظات، ويعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي تعمل عليها وزارة التخطيط في الفترة الحالية، ضمن خطة مصر الإستراتيجية 2030 التي تهدف إلى رفع كفاءة المؤسسات والارتقاء بالعنصر البشري، دعما للقيادة السياسية المصرية التي تعمل على خلق كوادر شابة بالجهاز الإداري المصري.

وأكد الدكتور طارق الحصري، مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،للتطوير المؤسسي، خلال لقائه مع طلاب الدفعة الجديدة، أن الدولة أصبح لديها خطة ورؤية استراتيجية للتنمية المستدامة 2030، هذه الرؤية لها عدة محاور، المحور الرابع منها خاص بتنمية المؤسسات، والتى من أهم عناصرها هو العنصر البشرى ،لذا كان لابد من تدريب قوى.

وأضاف «الحصري»، أن الموظف الحكومى الذي سينتقل للعاصمة الإدارية لابد أن يكون لديه دستور خاص به،و مدونة سلوك، أو كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسى في أحد اللقاءات أن تعمل الهيئات الحكومية على سعادة المواطن،وهذا هو التحدى الأضخم الذي نسعى إليه.

وقال الدكتور مصطفى هديب، نائب رئيس جامعة أسلسكا، أن الجامعة هي المحطة التعليمية لتطوير الجهاز الإداري للدولة، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل في مصر منذ 20 عاما، والجامعة تهدف إلى تعزيز بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها من خلال توفير فرص التعليم والتعلم المستمر والبرامج التدريبية والتأهيلية لتحسين مهاراتهم الإدارية، وتوفير القوى البشرية القادرة على المنافسة العالمية.

وأضاف «هديب»، أن الجامعة تخرج فيها منذ بداية تأسيسها في مصر حتى الآن ما يزيد على 5 آلاف خريج يتبوأ معظمهم مناصب قيادية وتنفيذية في معظم الشركات «المالتى ناشيونال» وفى أنحاء المنطقة العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل