المحتوى الرئيسى

اتفاقية تعاون ثنائية بين اتحادي عمال مصر وإثيوبيا

12/08 12:06

بادر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة النائب جبالي المراغي رئيس اتحاد نقابات عمال دول حوض النيل ورئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، بعقد اتفاقية تعاون ثنائية مع اتحاد عمال إثيوبيا برئاسة كاسهون فولو، نصت على أن يلتزم أطراف هذا الاتفاق بدعم العلاقات بين المنظمتين النقابيتين وبين البلدين وأن يعقد الطرفان اجتماعًا سنويًا رفيع المستوي وبالاتفاق المتبادل على موعد ومكان انعقاده.

تضمنت الاتفاقية القيام بتعزيز العلاقات بين النقابات والاتحادات المنخرطة بهم، ووفقًا لذلك يجب تبادل الوفود لهذه النقابات والاتحادات بناء على الاتفاق بين المنظمات المعنية والقيام بالعمل سويًا لتعزيز المنظمات النقابية الاقليمية والقيام بدور نشط فى الحركة النقابية الدولية.

أكدت الاتفاقية على الطرفين القيام بالعمل سويًا باتخاذ موقف مشترك فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك، ويجب أن يدعم كلًا منهما الآخر فى الاجتماعات على الصعيد الإقليمي والعمل سويًا من أجل تعزيز حقوق الإنسان والحقوق النقابية لعمال مصر وإثيوبيا الذين يعملون فى الشركات متعددة الجنسيات التي يكون مقرها فى مصر وإثيوبيا.

نصت أيضًا على أن يدخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ منذ تاريخ توقيع الطرفين وينتهي بعد خمس سنوات من التوقيع ما لم يكن الطرفان اتفقا على مد المدة.

واتفق الطرفان على أن يتم تعديل هذا الاتفاق بموجب وثيقة أو خطاب موقع منهما.

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

توافد عدد كبير من الجمهور على نقابة المهندسين فى مدينة السادس من أكتوبر، لحضور حفل الفنان محمد حماقي، المنتظر صعوده إلى خشبة المسرح خلال دقائق. ويشرف منظم الحفل وليد منصور منذ صباح اليوم الخميس، على ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل