المحتوى الرئيسى

بيلا حديد تصف قرار ترامب بالظالم والسخيف وتعلن تضامنها مع الفلسطينيين

12/08 11:13

تلقى الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" موجات إدانة واسعة بعد قراره بالاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل يوم الأربعاء الماضي، وكانت ردود الفعل في الشرق الأوسط سريعة وغاضبة، واندلعت العديد من المظاهرات المنددة بالقرار المتهور والصادم من الرئيس الأمريكي، مما أجبر وزارة الخارجية الامريكية على إصدار تحذير عالمي للأمريكيين المسافرين خارج البلاد، خيفة تعرضهم للخطر.

وتعقيباً على الأحداث الحالية في فلسطين، كتبت عارضة الأزياء العالمية والفلسطينية الأصل "بيلا حديد" عبر صفحتها الرسمية على انستجرام: أن تلك الخطوة "تأخذنا خمس خطوات إلى الوراء مما يجعل من الصعب العيش في عالم يسوده السلام."

ووصفت "بيلا حديد" قرار الرئيس ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل بأنه "سخيف وظالم"، وأن هذا الخبر جعلها تبكي بحرقة من أجل الفلسطينيين ومن اجل عائلتها.

وأضافت بيلا: "لقد حاولت أن أكتب كلمات مثالية، ولكن لا توجد وسيلة مثالية للتحدث عن قرار ظالم"، وأكملت: "انه يوم حزين جدا جدا، فمشاهدة الأخبار ورؤية ألم الشعب الفلسطيني يجعلني أبكي لأجيال عديدة من الفلسطينيين، فمجرد رؤية حزن أبي وأقاربي، والأسر الفلسطينية، يجعل الكتابة أمر شاق".

وأنهت تعقيبها على قرار ترامب بالقول: "القدس هي موطن جميع الأديان، وهذا القرار ظالم ومجحف ولا ينبغي التسامح معه" وأكدت "أتضامن مع الفلسطينيين".

وختمت "بيلا" كتبتها بإقتباس كلمات صديقاتها

هذا انتهاك للقانون الدولي ونكسة هائلة لأي أمل في السلام، ففي كلمت ترامب، لم يذكر فلسطين مرة واحدة بل أشار إلى إسرائيل و "الشعب الفلسطيني" وكأن فلسطين لم تكن موجودة قط".

"القدس هي دائما عاصمة فلسطين المحتلة، وإن إعلان القدس عاصمة إسرائيل هو خطوة محسوبة لجعل الفلسطينيين يفقدون الأمل في حصولهم على أرضهم مرة أخرى".

كما نشر والدها "محمد حديد" ، 69 عاما، صورة للمسجد الأقصى على إنستجرام وعلق عليها: "اليوم هو الأسوأ في حياتي كفلسطيني أمريكي، وفي حياة جميع الفلسطينيين الذين عانوا من الإحتلال الإسرائيلي" وأكمل : " الآن السيد الرئيس ترامب مع توقيع بسيط أعطى أرضنا المقدسة الحبيبة القدس إلى الإسرائيليين لتكون عاصمتها..هذه ليست صفقة عقارية" وانهى تعليقه بقول :"أرض فلسطين للفلسطينيين".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل