المحتوى الرئيسى

«سيول» تحذر من تجارب نووية جديدة لكوريا الشمالية

12/08 08:03

قالت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية اليوم الجمعة، إن كوريا الشمالية من المرجح أن تطلق مزيدًا من الصواريخ أو تجري تجربة نووية أخرى، حيث أنها تعتبر برنامج التسلح وسيلة للحفاظ على نظامها.

وجاء هذا التقييم أثناء ترأس وزير دفاع سيئول سونج يونج-مو، الاجتماع العام لحصاد العام بمشاركة أكثر من 150 قائدًا من الجيش فى أرجاء البلاد، حسبما أفادت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب".

وأشار "سونج"، إلى أن القوات المسلحة فى الجنوب ظلت تحتفظ بجاهزية دفاعية محكمة طوال هذا العام، بينما تبنى الشمال التجارب النووية لـ6 مرات وأطلق 15 صاروخا بالستيًا.

وتنبأ سونج وقادة الجيش، بأن الشمال سيتمسك بالاستفزازات فى إطار النهج المتشدد ضد الولايات المتحدة الأمريكية بهدف تعزيز موقفه التفاوضي.

كما أشاروا إلى إمكانية القيام باستفزازات تكتيكية من قبل الشمال مثل تعدى خط الحدود الشمالي، أو شن هجوم مدفعي، بالإضافة إلى هجوم إرهابي أو قرصنة تهدف إلى عرقلة فعاليات عالمية تقام بالبلاد.

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

توافد عدد كبير من الجمهور على نقابة المهندسين فى مدينة السادس من أكتوبر، لحضور حفل الفنان محمد حماقي، المنتظر صعوده إلى خشبة المسرح خلال دقائق. ويشرف منظم الحفل وليد منصور منذ صباح اليوم الخميس، على ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل