المحتوى الرئيسى

شركة أمريكية: إيران تستخدم الـ "هاكرز" للتجسس على السعودية والإمارات

12/08 05:37

كشفت شركة "فاير آي" للأمن الإلكتروني، أنَّ الحكومة الإيرانية استأجرت عددًا كبيرًا من الهاكرز، لشنّ هجمات إلكترونية بغرض التجسُّس على حكومات عدد من الدول من بينها المملكة العربية السعودية والكويت ولبنان وقطر وتركيا والإمارات.

وذكر التقرير الذي نشرته شركة الأمن الإلكتروني "فاير آي"، -بحسب "عاجل" السعودية-، أن مجموعة من القراصنة الإلكترونيين، أطلقت عليهم الشركة اسم مجموعة "آي بي تي 34" قاموا بتنفيذ عددٍ من العمليات "التي ركزت بشكل أساسي على القيام بمهام استكشافية تهدف لخدمة إيران منذ عام 2014 وقد يكون قبل ذلك العام أيضًا".

وأوضحت محطة "إن بي سي" الأمريكية، أن "مجموعة الهاكرز الذين استأجرتهم إيران ركزت في الأساس على أهداف في الشرق الأوسط مثل بعض الوكالات الحكومية والمصانع الخاصة، وكذلك عدد من الكيانات العاملة في مجال المال والطاقة والصناعات الكيميائية والشركات التابعة لقطاع الاتصالات".

وقالت إن الشركة بنت استنتاجاتها حول طبيعة العمل الذي كانت تقوم به مجموعة ال "آي بي تي 34" لصالح الحكومة الإيرانية، بناء على معلومات حصلت عليها متصلة بإيران والبنية التحتية والأهداف المتعلقة بالمصالح الإيرانية.

وألمحت "إن بي سي" أن القراصنة الذين استأجرتهم إيران كانوا كثيرًا ما يتمكنون من الاعتداء على خصوصية الأطراف الأخرى باستخدام تقنية "سبير سيبينج"، وهي تقنية قائمة على إرسال رسالة إلكترونية للطرف الآخر تتسبب في تحميل برمجيات خبيثة على حاسوب الطرف الآخر.

خاص.. قيادي أحوازي: ما يجري في اليمن مجرد بداية لإنهاء تدخلات إيران

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل