المحتوى الرئيسى

رئيس الاتحاد القطري يؤكد الموافقة على نقل خليجي 23 للكويت في انتظار القرار الرسمي

12/08 03:43

أكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم أنه بناء على المشاورات بين القيادتين في الكويت وقطر وبعد رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية تمت الموافقة على الطلب الكويتي الرسمي بنقل بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين من قطر إلى الكويت في انتظار موافقة الاتحاد الخليجي على هذا النقل خلال اجتماعه المرتقب بعد أيام.

ومن المقرر إقامة فعاليات هذه النسخة (خليجي 23) من ٢٢ ديسمبر الحالي إلى الخامس من يناير المقبل.

ولكن نقل البطولة إلى الكويت قد يتطلب تعديلا في موعد الإقامة لإتاحة الفرصة أمام الكويت للاستعداد بأفضل شكل ممكن لأفضل استضافة ممكنة.

وأشار بن خليفة إلى إعتبار هذه النسخة إحتفالية لكافة شعوب الخليج العربي بعد رفع الإيقاف عن الكويت لما تمثله هذه البطولة من مكانة كبيرة في تاريخ المنطقة واضعا كافة إمكانيات الإتحاد القطري بتصرف نظيره الكويتي سعيا لتحقيق إستضافة مثالية.

ويعقد الاتحاد الخليجي اجتماعا في الدوحة يوم الاثنين المقبل لاتخاذ القرار النهائي بشأن نقل البطولة في حال وافقت اتحادات الكرة الأهلية الأعضاء بالاتحاد الخليجي.

وكان بن خليفة أعرب أمس الأول الأربعاء عن سعادته البالغة بقرار رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية والذي صدر من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بعد نحو عامين على تعليق نشاط الكرة الكويتية.

وكان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا أعلن يوم الأربعاء رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية بعد تعليق نشاطها لنحو عامين.

وجاء رفع الإيقاف بعد تمرير قانون رياضي في مجلس الأمة الكويتي يفترض أن يضع حدا للتدخل الحكومي في مجال الرياضة.

وأكد بن خليفة يوم الأربعاء أنه لا مانع في نقل النسخة المرتقبة بعد أيام لكأس الخليج العربي لكرة القدم من الدوحة إلى الكويت.

وأوضح : "اليوم أقول إنه لا مانع في أن يقام الحدث الخليجي بدولة الكويت" .

وذكر بن خليفة أنه صرح سابقا أثناء قرعة البطولة في العاصمة القطرية الدوحة قائلا : "لا بطولة خليجية بدون الكويت" مضيفا أنه التزم بهذا وكان يدرك المراد من هذا التصريح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل