المحتوى الرئيسى

جامعة عين شمس تحتفي بروح العالم أحمد حسين

12/07 21:56

اختتمت وقائع حفل تأبين المهندس الدكتور الراحل أحمد حسين، والتي أقيمت ببهو قصر الزعفران وسط أجواء دافئة تنشر نسائم العرفان والتقدير لتطغى على برودة الطقس.

حيث نظمت جامعة عين شمس برئاسة ورعاية الدكتور عبدالوهاب عزت، حفل تأبين الراحل العالم العبقري الدكتور أحمد حسين أحد أبناء كلية الهندسة جامعة عين شمس.

وبدأت مراسم حفل التأبين بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها عرض فيلم تسجيلي يسلط الضوء على بعض من النقاط المضيئة فى مسيرة حياة الراحل المهندس الدكتور أحمد حسين، والتي من أشهرها عملية نقل تمثال رمسيس من ميدان رمسيس إلى المتحف الكبير، والتي رفضت كبريات الشركات العالمية تحمل مسئولية هذا المشروع الضخم الذي نجح فى تنفيذه بجدارة الدكتور أحمد حسين.

وأكد عزت أن جامعة عين شمس حرصت على هذا التقليد لترسخ رسالة مهمة فى نفوس المصريين عامة وأبناء جامعة عين شمس خاصة، ألا وهي تقدير كل من يعمل بإخلاص وضمير لا لشىء سوى رفعة الوطن وهذا ما عبرت عنه مسيرة حياة الراحل الجليل أحمد حسين.

وأضاف أن إقامة هذه الاحتفالية بالتزامن مع الاكتشافات الأثرية الهامة لبعثة جامعة عين شمس بمنطقة عرب الحصن والتي كان من بينها قاعة الاحتفالات بقصر الملك رمسيس لم يكن من قبيل المصادفة بل هو إشارة ورسالة علينا جميعا أن ندركها ونتعلم منها فكل جيل يسلم الذي يليه ومنارة العلم لا تنطفئ بل تزهو دائما بجهود المخلصين من أبناء هذا الوطن.

وتحدث الدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة عن عطاء الراحل الفقيد الذي لم يقتصر على أبناء جيله؛ بل ظل ممتدا ومتواصلا بتعاقب الأجيال، فقد كان حريصا على نقل علمه دائما لكل من حوله.

كما شهدت مراسم حفل التأبين كلمات لعدد من زملائه وتلامذته طوال مسيرة حياته، وأعربت زوجته ماريا عن تقديرها لما وجدته من رعاية ودعم من جامعة عين شمس وقياداتها.

حضر الحفل كل من الدكتور عبدالناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور نظمي عبدالحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة سابقا والدكتور محمد رشدي، عميد كلية الحاسبات، ولفيف من أسرة الفقيد وأصدقائه وجيرانه وتلامذته.

وفى ختام الاحتفالية أهدي الدكتور عبدالوهاب عزت زوجة الراحل درع الجامعة وشهادة التقدير تكريما لمسيرته ومشواره الغني بالإنجازات.

توافد عدد كبير من الجمهور على نقابة المهندسين فى مدينة السادس من أكتوبر، لحضور حفل الفنان محمد حماقي، المنتظر صعوده إلى خشبة المسرح خلال دقائق. ويشرف منظم الحفل وليد منصور منذ صباح اليوم الخميس، على ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل