المحتوى الرئيسى

وزيرة العمل بالكويت تتكفل بـالعيش الكريم للمصري المعتدى عليه وأسرته

12/07 21:51

استقبلت هند الصبيح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية في دولة الكويت، اليوم الخميس، الدكتورة نبيلة مكرم وزير الهجرة والمصريين في الخارج، بحضور عضو مجلس النواب رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان النائب علاء عابد بحضور سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت طارق القوني والقنصل العام المصري السفيرة هويدا عصام.

وتم خلال اللقاء بحث الكثير من الموضوعات التي تهم البلدين وخاصة فيما يتعلق بالقضايا العمالية وسبل تطوير العلاقات الثنائية في هذا الجانب كما تم خلال اللقاء مناقشة قضية الاعتداء بالضرب على المواطن المصري وحيد، حيث أكدت الوزيرة نبيلة مكرم عمق العلاقات الثنائية بين مصر والكويت، مشيرة إلى أن هذه الحادثة فردية ولن تؤثر مطلقا على العلاقات بين البلدين.

وأكدت مكرم أن زيارتها لدولة الكويت تأتي في إطار الاهتمام عل صحة المواطن المصري ومتابعة حالته الصحية والمعيشية، معربة عن ثقتها في الإجراءات التي تتخذها السلطات الكويتية في هذا الجانب.

وأعربت عن ثقتها في القضاء الكويتي وأن قضية العامل المصري ستكون في أيد أمينة، مناشدة الوزيرة هند الصبيح أن يكون هناك مزيد من الاهتمام بالمواطن المصري على الصعيد الطبي والمعيشي حتى يتسنى له تحمل اعباء المعيشة في الفترة الحالية.

من جانبها، أكدت هند الصبيح عمق العلاقات الثنائية بين دولة الكويت ومصر، ووصفتها بأنها علاقات تاريخية ومتينة وتصل الى حد العلاقات العائلية الراسخة متعهدة أن تتكفل الكويت إنسانيًا بالعيش الكريم للمواطن المصري المعتدى عليه هو وأسرته حتى يتعافى من إصابته ويباشر عمله من جديد، متمنية له الشفاء العاجل بالتنسيق مع صاحب العمل.

من جانبه، ثمن سفير مصر لدى الكويت اهتمام السلطات الكويتية بقضية المواطن المصري، قائلا: "إننا في السفارة والقنصلية المصرية لمسنا منذ اللحظة الاولى تعاون الشرطة الكويتية معنا والقاء القبض على الجاني خلال ساعات من وقوع الحادثة"، مشيرًا إلى أن الحادثة كانت قوية والمواطن المصري تعرض للضرب المبرح مما استفز مشاعر كافة المصريين والكويتيين كذلك.

وأكد السفير القوني أن السفارة تابعت القضية وتقف حائلا ضد أي محاولات أحداث فتنة بين البلدين خصوصًا وأن الجانب الكويتي معروف بحمايته لحقوق العمالة الوافدة بشكل عام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل