المحتوى الرئيسى

عزت الخطيب: إنشاء ميناء جاف بشق الثعبان "صعب".. والأنسب "منطقة لوجيستية للرخام" - صوت الأمة

12/07 21:40

قال المحاسب عزت الخطيب رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجيستية، إن (منطقة شق الثعبان)، المعروفة بصناعة الرخام، لا تستوعب إقامة ميناء جاف بها، لخدمة صناعة وتجارة الرخام، وما ينتظرمن رواجها وتصديرها إلى الخارج.

وأضاف "الخطيب" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الأنسب للمنطقة هو إنشاء منطقة لوجيستية ، تخدم المصانع والورش ، وتتيح توفير مستلزمات العملية الإنتاجية والتجارية.

كان محافظ القاهرة، اللواء عاطف عبد الحميد، صرح خلال ندوة نظمتها مؤسسة "إعلام المصريين"، الأسبوع الجاري، بأن المنطقة تضم 1800 مصنعا وورشة للرخام، بها 20 ألف عامل مرشحون للزيادة، وتستثمر بقيمة تتراوح ما بين 15 إلى 20 مليار جنيه. 

وأضاف المحافظ ، أن المنطقة تعاني بعض المشكلات، من بينها ندرة المادة الخام (السحلة)، وحاجتها للمرافق والخدمات؛ لافتا إلى الاختلاف على تقدير سعر المتر بالمنطقة، حيث رفض المستثمرون تقدير لجان المحافظة وهيئة الخدمات الحكومية، للمتربقيمة 3 آلاف جنيه، متعللين بأن آخرين في وقت سابق، ما بين 2002 و2003، قننوا بأقل من تلك الأسعار؛ ومع استمرارالخلاف، تدخلت رئاسة الجمهورية، ليكون سعر المتر 1000 جنيه، فطلب المستثمرون تسهيلات أكثر، فتم التعامل معهم بمبدأ التقسيط.

كما أشار عبد الحميد إلى أن المحافظة بصدد الإعداد لإنشاء بورصة للرخام، ومركز خدمات ومعهد متخصص في صناعة الرخام، وكذلك ميناء للتصدير، وهو ما أكد رئيس شركة الموانئ البرية والجافة صعوبة إنشائه.

رئيس الموانئ الجافة: إنشاء ميناء 6 أكتوبر واجه صعوبات وعلى وشك بدء التنفيذ

رئيس الموانئ الجافة يكشف أسباب معوقات إنشاء ميناء 6 أكتوبر البري

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل