المحتوى الرئيسى

تنفيذ مشروع للصرف الصحي في سوهاج بتكلفة 100 مليون جنيه

12/07 21:19

سوهاج - (أ ش أ)

قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، اللواء مهندس محمد بدري محمدين، إنه يجري الآن العمل على تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرية "الكولا" بمركز أخميم بتكلفة مالية تبلغ 100 مليون جنيه.

وأوضح بدري، في تصريح له اليوم الخميس، أنه سيتم توفير التمويل اللازم للمشروع من خلال مؤسسة "تروس" مصر للتنمية في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينها وبين الشركة ومحافظة سوهاج وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان لمد خدمة الصرف الصحي لقرى مركز أخميم بالمحافظة.

ولفت إلى عقد لقاء مجتمعي اليوم مع أهالي قرية "الكولا" بحضور رئيس مركز أخميم ورئيس القرية وعدد من مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة؛ لبحث توفير قطعة الأرض اللازمة لإقامة محطة الرفع الخاصة بالمشروع الذي سيخدم 20 ألف نسمة حيث تم إبلاغ الأهالي بأن أراضي أملاك الدولة بالقرية لا يتناسب موقعها لإقامة المحطة، وأن تنفيذ المشروع الذي تعمل مؤسسة "تروس" على توفير التمويل اللازم له متوقف على مشاركة أهالي القرية لتوفير قطعة أرض بالمنطقة التي حددتها الدراسات الاستشارية.

من جهته، قال مؤسس ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة تروس مصر للتنمية حاتم محمود خاطر، إنه تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحي وتصميم الشبكات ومستندات الطرح الخاصة بالمشروع، مؤكدا أن المشروع جاهز للتنفيذ فور توفير الأهالي لقطعة الأرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل