المحتوى الرئيسى

مساعد الوزير لحقوق الإنسان بالداخلية: نواب البرلمان تفقدوا حجز أقسام الفيوم (صور) - صوت الأمة

12/07 20:16

قال اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، إن الزيارة التي قامت بها لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد رئيس اللجنة، تفقدت غرف الحجز بأقسام ومراكز الفيوم وتأكدوا من حسن معاملة المحجوزين ومطابقة غرف الحجز لمعايير حقوق الإنسان بما يكفل للسجين أدميته.

وأضاف نصر في تصريحات صحفية مساء اليوم أن اللجنة قات بالمرور الميدانى على قسمي شرطة أول وثان الفيوم ومركزي شرطة يوسف الصديق والشواشنة بنطاق مديرية أمن الفيوم بحضور قيادات وضباط قطاع حقوق الإنسان وبعض قيادات المديرية للوقوف على حسن معاملة النزلاء والمواطنين والتأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان.

كما تفقدت اللجنه نوبتجيات الأقسام والمراكز ومكاتب ضباط وحدات حقوق الإنسان وتم استدعاء بعض المحجوزين من الرجال والسيدات حيث أشادوا باهتمام إدارة تلك المواقع بهم وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم .

وفي نهاية الزيارة، أشاد أعضاء اللجنة بما شاهدوه على أرض الواقع من حيث حسن معاملة المواطنين وما قالته الوزارة نحو تخصيص الكراسي المتحركة بمداخل الأقسام والمراكز لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن إنشاء وحدات حقوق الإنسان بأقسام ومراكز الشرطه برئاسة أحد الضباط، وهذا النهج الجديد للوزارة يؤكد مدى حرصها على احترام قيم ومبادئ حقوق الإنسان وصون كرامته .

رئيس حقوق إنسان البرلمان يصل الكويت لمتابعة احقيقات الاعتداء على مصري

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل