المحتوى الرئيسى

بوش وهتلر والبشير وشارون وترامب.. رؤساء لكن مجانين - صوت الأمة

12/07 20:13

لكل عصر مجانينه.. هذا ما أكدته حركة التاريخ علي مر العصور، وقد صادفت البشرية عددا من رؤساء الدول  " المجانين" الذين ادخلوا بقراراتهم الغريبة العالم في دوامة كبيرة استمرت لأعوام عديدة وكانت سببا في هلاك الكثير من البشر .

الرئيس الامريكي دونالد ترامب هو أحد مجانين هذا العصر، بعد قراره نقل السفارة الامريكية إلى القدس، وهو ما يعني إعترافا أمريكيا بأن القدس عاصمة لإسرائيل.

القرار الذي اثار حفيظة أغلب دول العالم، وأدى إلى اندلاع تظاهرات في عدد كبير من الدول الرافضة لقرار ترامب المجنون، علاوة على ردود الفعل الغاضبة من عدد كبير من رؤساء دول العالم.

وانضممت المؤسسات الدينية في كل العالم واجتمعت على ضرورة التصدي لترامب ، عن طريق ارسال مذكرة موقعة من عدد كبير من المشايخ والكهنة والقساوسة والحاخامات الذين طالبوا " تويتر " بحجب حساب ترامب من عللي الشبكة العنكبوتية ومنعه من التواصل مع العالم بقراراته المستفزة.

هو رئيس وزراء الحكومة البريطانية التي أصدرت وعد بلفور، حيث كان القرار على لسان أرثر بلفور وزير الخارجية البريطاني للورد روتشيلد، أحد زعماء الحركة الصهيونية العالمية، وذلك بعد مفاوضات استمرت ثلاث سنوات دارت بين الحكومة البريطانية من جهة، واليهود البريطانيين والمنظمة الصهيونية العالمية من جهة أخري، واستطاع من خلالها الصهاينة إقناع بريطانيا بقدرتهم على تحقيق أهداف بريطانيا، والحفاظ على مصالحها في المنطقة ليصدر القرار في 1917، الذي منح اليهود اراضي الفلسطينيين، وهو ما أثار موجة من الغضب بين الدول وقتها انتهت بعد فترة قصيرة.

انتخب جورج دبليو بوش في عام 2000 ، حيث كان الرئيس رقم 43 للولايات المتحدة الأميريكية والسبب الوحيد لوجوده في هذه القائمة هو سوء إدارته للبلاد واتخاذه  لعدد من القرارات الغريبة، حتى أن الكثير من المحللين يرون أنه سببا رئيسيا في العنف الذي يشهده العالم اليوم في العراق وغيرها من البلاد، حيث أصدر بوش قرارا بحملة إطلاق "الحرب على الإرهاب"، وهي حملة عسكرية دولية شملت الحرب في أفغانستان عام 2001 وحرب العراق في عام 2003، وسببت موت الكثير من المواطنين في الدولتين .

التاريخ العالمي سيتذكر أوباما كأحد الرؤساء الاسوأ في التاريخ، وسيتم تذكره كرئيس قرر الاعتراف بالثورة الايرانية (وهي نتيجة أخرى للاتفاق النووي الخطير) وبدل من مساعدة الشعب في إيران في الموجة الخضراء في العام 2009، حول بتوقيعه على الاتفاق إيران إلى قوة عظمى في الشرق الاوسط.

كان لقرار الزعيم النازي ادولف هتلر بغزو الاتحاد السوفيتي واحدا من القرارات الحمقاء التي تم اتخاذها في التاريخ، فقد كافحت قوات هتلر بالفعل في عدة جبهات في الحرب العالمية الثانية، ولم تكن تلك القوات مستعدة أبدا للدخول في حرب مع الاتحاد السوفيتي في ظل الظروف الشتوية القاسية في هذا التوقيت.

ومثل قرار الزعيم الألماني النازي نقطة تحول كبرى في الحرب، حيث واجه هزيمة ساحقة في عملية «بارباروسا»، الاسم الرمزي الذي أطلقته القيادة العامة الألمانية على عملية غزو الاتحاد السوفيتي خلال الحرب العالمية الثانية.

شارون هو رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل، والذي لقب بالسفاح المجنون، وقد دخل هذه القائمة لما سببه من قرارات عسكرية تسببت في العديد من المجازر في حق الشعب الفلسطيني، وما سببه من تعطيل لعملية السلام، حيث استطاع شارون بقراراته الغريبة في ارتكاب العديد من المجازر للشعب الفلسطيني، علاوة علي الحروب الدامية، كما أنه صاحب مذبحة صبرا وشاتيلا التي نفذتها قواته في مخيمي صبرا وشاتيلا للاجئين الفلسطينيين في عام 1982 واستمرت لمدة ثلاثة أيام .

المشير عمر حسن أحمد البشير هو رئيس السودان ورئيس حزب المؤتمر الوطني، وهو في السلطة منذ عام 1989، وهو مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وبالتحديد في منطقة دارفور .

وأصدر سلسلة قرارات عشوائية وخطيرة منها طرد أكثر من عشرة منظمات دولية وعالمية تعمل في مجال الإغاثة، وتطعيم أكثر من أربع مليون سوداني في الملأجئ والمخيمات والمعسكرات والسودانيين النازحين حول المدن السودانية المختلفة، كما هدد بقطع أوصال كل سوداني يؤيد قرار اعتقاله ومحاكمته، وأصدر في ذات الأسبوع مرسوماً رئاسياً بسودنة المنظمات الإغاثية ومنع المنظمات الأجنبية من العمل في السودان مستقبلا .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل