المحتوى الرئيسى

«أبوزيد»: انتهاء المرحلة الأولى لإنشاء جامعة مطروح فى أول أبريل المقبل

12/07 19:58

أعلن اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، اليوم، عن استئناف العمل بجامعة مطروح بعد إنهاء مشكلة توقفها، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء الجامعة فى أول أبريل المقبل.

وأوضح المحافظ أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن توافر 290 درجة وظيفية جديدة منوعة للعمل بالجامعة تمهيدًا لاستقلال جامعة مطروح عن جامعة الإسكندرية، بالإضافة لموافقة جامعة الإسكندرية على 35 درجة وظيفة لأعضاء هيئة التدريس والتي سيتم الإعلان عنها قريبًا فى كليات فرع الجامعة بمطروح.

وأشار محافظ مطروح إلى أنه تم العمل على إقامة كليات علمية متخصصة قادرة على خلق كوادر فى تلك المجالات كالزراعة البيئية والصحراوية والطب البيطري والسياحة والفنادق والتمريض، بالإضافة إلى الكليات النظرية كالتربية ورياض الأطفال، وكان آخرها إقامة كلية علوم البترول والتعدين.

وأضاف أن المحافظة سعت لتوفير كوادر علمية متخصصة من خارج الصندوق من خلال توفير أكثر من 70 منحة دراسية لأوائل خريجي الثانوية العامة بمطروح هذا العام بعدد من الجامعات المتخصصة تقديرًا للجهود المبذولة ومساهمة فى التنمية بمطروح.

أثارت سيارة تشبه إلى حدًا كبير المكوك الفضائي، من حيث الشكل الخارجي الجدل بين المواطنين، عقب ظهورها بشكل مفاجئ فى شوارع مدينة الأقصر، دون أية ترتيبات معلنة، ما يستدعي بالأهالي إلي إطلاق اسم «مكوك ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل