المحتوى الرئيسى

تحويل أسلاك الضغط العالي بالقنطرة البيضاء لكابلات أرضية

12/07 19:58

تفقّد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، الخميس، منطقة القنطرة البيضاء العشوائية التي تقع شرق مدينة كفر الشيخ فى مواجهة الموقف العمومي للمحافظة؛ للوقوف علي المشاكل التي تعاني منها المنطقة التي يقدر عدد سكانها بما يزيد عن 150 ألف نسمة، وتعاني من عدد من المشاكل أبرزها مرور أسلاك الضغط العالي داخل الكتلة السكنية، الأمر الذي أدي لمصرع وإصابة العديد من الأشخاص نتيجة تعرضهم للصعق.

وكلّف محافظ كفر الشيخ المسئولين بإعداد دراسة وإمكانية تحويل خطوط الجهد المرتفع الذي يمر أعلى منطقة القنطرة البيضاء إلى كابلات أرضية.

وقال المهندس علي عبدالستار، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، إنه اجتمع مع المهندس جمال جبر، مدير عام منطقة وسط الدلتا لتيار الجهد المرتفع، والمهندس عمرو عبدالعزيز منسق عام المشروعات بصندوق تطوير العشوائيات، وبعض التنفيذيين بقطاع الكهرباء وإدارة العشوائيات بديوان عام المحافظة، حيث تم مناقشة الوضع العام لخط سير كابلات الضغط العالي، وإمكانية تحويلها إلى كابلات أرضية.

وتحتوي هذه الكابلات على 6 خطوط، عبارة عن 2 خط بمقدار 220 كيلو فولت أمبير، و4 خطوط بمقدار 66 كيلو فولت أمبير، وقد تراءى للجنة امكانية تحويل كابلات الجهد المرتفع إلى كابلات أرضية، بتكلفة 650 مليون جنيه شاملة الكابلات الأرضية و6 محطات قواطع (سكاكين).

وأضاف "عبدالستار" أنه سيتم التنسيق بين المحافظة وباقي أعضاء اللجنة خلال الأيام القادمة للبت فى تنفيذ الدراسة، حيث من المقرر تنفيذها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وصرح محافظ كفر الشيخ أن عملية دراسة تحويل أبراج الضغط العالي فوق منطقة القنطرة وتحويلها إلى كابلات أرضية، تأتي حرصًا على أمن وسلامة المواطنين فى تلك المنطقة، والتي تعتبر أمرًا واقعًا حيث يقطن فى تلك المنازل عدد كبير من أبناء كفر الشيخ.

أثارت سيارة تشبه إلى حدًا كبير المكوك الفضائي، من حيث الشكل الخارجي الجدل بين المواطنين، عقب ظهورها بشكل مفاجئ فى شوارع مدينة الأقصر، دون أية ترتيبات معلنة، ما يستدعي بالأهالي إلي إطلاق اسم «مكوك ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل