المحتوى الرئيسى

دورة تعليم اللغة 'الهيروغليفية' فى بيت السناري

12/07 19:40

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ دورة للشباب من الجنسين تحت عنوان "دورة تعليم اللغة المصرية القديمة (الهيروغليفية) – المستوى الأول"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر الجارى فى تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

يقوم على تنظيم الدورة الدكتور ميسرة عبدالله حسين؛ مدرس بكلية الآثار جامعة القاهرة.

يتناول المستوى الأول للدورة نشأة الأرض المصرية ومصر فى عيون المصريين القدماء، والأصول التاريخية والأسطورية للجنس المصري القديم وطبقات البشر، والثقافات المجتمعية المبكرة على ضفاف وادي النيل ما قبل التوحيد، ونشأة الدولة المصرية وإرساء هيكل الدولة ونظام الحكم والإدارة.

وتعد الحضارة المصرية القديمة واحدة من أعظم حضارات العالم القديم وأكثرها عراقة وذلك لما خلفته لمسيرة الحضارة الإنسانية من تراث مادي وثقافي يشهد لها عبر ماضيها التليد بين حضارات الأمم، وتهدف الدورة الحالية إلى تعريف الدارسين بمقومات الحضارة المصرية القديمة وملامحها المادية والحضارية وكذلك مظاهر الحياة فى مصر القديمة منذ النشأة الأولى لشعب مصر على ضفاف النيل وحتى نهاية العصور التاريخية وتتكون هذه الدورة من خمس مستويات، تبلغ مدة كل مستوى شهرا واحدا.

أثارت سيارة تشبه إلى حدًا كبير المكوك الفضائي، من حيث الشكل الخارجي الجدل بين المواطنين، عقب ظهورها بشكل مفاجئ فى شوارع مدينة الأقصر، دون أية ترتيبات معلنة، ما يستدعي بالأهالي إلي إطلاق اسم «مكوك ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل