المحتوى الرئيسى

افتتاح محطة طاقة شمسية لإنارة "ري الداخلة" بالوادي الجديد

12/07 18:32

دشن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، مشروع توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية بمبنى المياه الجوفية والري بمركز الداخلة، بتكلفة بلغت حوالي 465 ألف جنيه.

وأشاد المحافظ بالمشروع، كما طالب بالتوسع فيه وتعميمه بجميع المؤسسات الحكومية بالمحافظة، جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم لمركز الداخلة والتي رافقة بها قيادات من جهاز المحافظة التنفيذى والنائب برديس سيف عضو بمجلس النواب.

ومن جانبه اوضح المهندس منصور إبراهيم مدير الإدارة العامة للمياه الجوفية بالداخلة، أنه تم تركيب محطة طاقة شمسية بقدرات صغيرة تحقق انتاجية 30 كيلو وات في الساعة تكفى الاحتياجات اليومية من الكهرباء للإدارة ويتم تصدير الفائض من منتج التيار الكهربائي إلى الشبكة الموحدة للكهرباء مقابل عوائد مالية يتم دفعها لخزانة الدولة لصالح وزارة الري.

وأضاف "إبراهيم" أن مشروع محطة الطاقة الشمسية تم تنفيذه وفقا لدراسة دقيقة تعتمد على استغلال أشعة الشمس في أغلب فصول العام نظرا لان المحافظة تتميز بأنها تمتلك أكبر نسبة سطوع على مستوى الجمهورية مع مراعاة الظروف البيئية في إنشاء المحطة كارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح واختيار خامات ذات مواصفات عالية وغير مكلفة وتتحمل تلك الظروف وبالفعل تم البدء في إنشاء المحطة واستكمالها وتشغيلها تجريبيا حتى انتظمت تماما في التشغيل.

صور.. "الزملوط" يدعم أرخص جزار في الوادي الجديد بهذه الطريقة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل