المحتوى الرئيسى

كوالكوم تكشف النقاب عن معالجها الجديد "سناب دراجون 845"

12/07 18:29

كشفت شركة كوالكوم عن الجيل الجديد من المعالجات الخاصة بها، "سناب دراجون 845" (Snapdragon 845)، والتي ستصل للأجهزة الذكية مع بداية 2018.

وذكرت الشركة أن سناب دراجون 845 يوفّر أداء أفضل بنسبة 25٪ إلى 30٪ من الجيل السابق، سناب دراجون 835، وذلك بفضل وجود ثمان أنوية، أربعة للمهام التي تتطلب قوّة مُعالجة يصل تردّد الواحد منها إلى 2.8 ميجا هيرتز، وأربعة للمهام العادية بتردد 1.8 جيجا هيرتز، وهذا يضمن استهلاك أقل للطاقة مقارنة بالجيل السابق.

وتحمل المعالجات الجديدة وحدة X20 لمعالجة الاتصال، وهي شريحة إلكترونية قادرة على توفير سرعات عالية عند الاتصال بالشبكات اللاسلكية وشبكات البيانات، تصل لسرعة الألياف الضوئية لاسلكيًا، وهو ما يعني تحميل مقطع فيديو مدّته 120 دقيقة خلال دقيقتين أو أقل.

ولزيادة مستوى الحماية، كشفت الشركة عن وحدة جديدة تحمل اسم "وحدة المعالجة المحمية" ( Secure Processing Unit) التي تسمح بإجراء بعض العمليات ومعالجة بعض الطلبات بشكل معزول عن بقيّة الوحدات، لتكون بذلك طبقة حماية ثالثة.

وسيتم تخزين بيانات وجه المستخدم، أو بصمة إصبعه، أو قزحية العين، داخل تلك الوحدة مع إجراء عمليات المُطابقة بداخلها، وبالتالي يُمكن ضمان عدم وجود طرف ثالث يتجسّس على تلك البيانات ويحاول سرقتها لفك تشفيرها.

ركّزت الشركة خلال الكشف عن سناب دراجون 845 على الذكاء الصنعي والتصوير، حيث عملت جاهدة خلال العام الماضي لتطوير تقنيات جديدة توفّر أرقام غير مسبوقة في المعالج الجديد المصنوع وفق تقنية 10 ميلي متر.

وسيدعم المعالج الجديد تصوير الفيديو بدقّة 4K HDR بشكل افتراضي وهذا بعد الاستعانة بمعالج رسوميات “أدرينو 630” Adreno 630 ومعالج صور “سبيكترا 280” Spectra 280 ISP. وتسمح تلك الوحدات بالتقاط صور بجودة UHD مع التقاط طيف ألوان أكبر حجمًا.

وتحسّنت كذلك جودة التصوير في ظروف الإضاءة المُنخفضة، وذلك بفضل تلك البيانات الضخمة التي يقوم المعالج بالاستفادة منها، والتي تسمح أيضًا بتقليل درجة الارتجاج من خلال مُقارنة العناصر الموجودة في الإطارات، فكل إطار يمر على مصفوفة من الخوارزميات التي تقوم بالتعرّف على العناصر الموجودة بداخله ثم مقارنتها مع موضعها في الإطارات السابقة واللاحقة كذلك.

أخيرًا، في مجال التصوير، يحمل المعالج الجديد وحدة قادرة على رصد نظر المستخدم، وبالتالي يُمكن عرض الصور أو المحتوى وتوجيهه بناءً على اتجاه عين المستخدم لتقديم أفضل تجربة استخدام مُمكنة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل