المحتوى الرئيسى

أهانت عاملات منزلها وتعرضت للتحرش.. 10 مواقف أثارت الجدل لـ«علا الفارس»

12/07 18:15

بدأت مشوارها الإعلامي من خلال موطنها في الأردن، وخلال عام واحد من مسيرتها المهنية، استطاعت بموهبتها وجديتها في العمل من تحقيق مرادها بالانتقال إلى العمل في قناة «إم بي سي»، وبدأت نجوميتها تزداد، ولكن خلال مسيرتها كانت لها العديد من المواقف المثيرة للجدل، وكان آخرها الإساءة إلى المملكة العربية السعودية، إنها الإعلامية علا الفارس.

ويستعرض «التحرير لايف» في تقريره أبرز المواقف التي أثارت فيها الإعلامية الأردنية جدلًا.

كمثل باقي الإعلاميين علقت الفارس على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلده هذه العاصمة الجديدة، وقالت علا من خلال تدوينة نشرتها عبر حسابها بموقع «تويتر»: «ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثا، فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غدا هلا بالخميس».

واعتبر السعوديون تعليق الفارس تعديا واضحا وصريحا منها فى حق السعودية، لأن «ترامب» لم يزر سوى المملكة العربية السعودية، مما دفعهم إلى تدشين هاشتاج «علا الفارس تسيء للسعودية» لمهاجمتها من خلاله، مطالبين المملكة بمحاكمتها وطردها من قناة «إم بي سي»، لتقوم بعد ذلك بحذف التغريدة القديمة وتعديلها مع حذف الجزئية التي تشير فيها إلى السعودية.

كانت التدوينة الثانية تقول فيها: «ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا، الليلة ندين وغدا نغني هلا بالخميس».

في مارس الماضي، أرادت المذيعة أن تستقطب عاملة منزل جديدة بعد رحيل التي كانت عندها، وقامت بنشر صورة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «سناب شات»، تضم عددا من العاملات الفلبينيات، وتطالب جمهورها بمساعدتها في اختيار إحداهن، ولكنها أخطأت عندما سخرت من ملابسهن بقولها: «نسوا الأناقة باشتغل عليها»، وهو ما أثار موجة من الهجوم عليها إذ اعتبره بعض متابعيها عنصرية ضد الآخرين.

3- تحرش ورد فعل صادم

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للإعلامية علا، وهي تلتقط صورا تذكارية مع بعض محبيها داخل أحد الأماكن العامة، ولكن ظهر خلال الفيديو صوت لشخص يتحرش بها كلاميًا ويتحدث بكلام غير لائق، قائلًا: «يسلم بطن اللي جابك»، ويبدو من الفيديو أن الإعلامية لم تعر الشاب اهتمامًا.

وقعت الإعلامية الأردنية ضحية لمقلب الفنان رامز جلال في برنامج «رامز تحت الأرض»، الذي عرض على قناة «إم بي سي»، في شهر رمضان الماضي، ولكن الحلقة أثارت جدلًا كبيرًا بسبب رد فعلها على المقلب، الذي جاء هادئًا جدًا إذ لم يصدر منها أي صراخ، أو انفعال على رامز.

وشكك الجمهور في عدم معرفة علا أنها ستكون ضيفة رامز في برنامج مقالب، إذ كانت ترتدي ملابس كاجوال معتمدة على الجينز وقميصا قطنيا أبيض اللون.

في مايو عام 2014، دعا الداعية الإسلامي عائض القرني، الإعلامية في مداخلة تليفزيونية معها إلى ارتداء الحجاب والامتثال إلى أمر الله عز وجل، كما قال، وردت علا بقولها: «إن شاء الله».

على طريقتها الخاصة، احتفلت علا باليوم العالمي للمرأة في عام 2015 من خلال قفزها من الطابق 159، على ارتفاع 600 فوق سطح الأرض من برج خليفة بالإمارات.

وقالت حينها: «في يوم المرأة العالمي ومن دبي نُثبت أن المرأة قادرة على أداء أمور كان الجميع يظن أنها مقتصرة فقط على الرجال، وبالنسبة لي كانت تجربة رائعة لم أتردد للحظة عندما تم ترشيحي من قبل برج خليفة»، ووجهت حديثها إلى نساء العالم، قائلة: «لى كل نساء الأرض كل عام وأنتن الحرية والكرامة والإرادة».

وفي عام 2014، أجرت علا حظرًا لشاب كان يتابعها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بسبب كثرة تغريداته، مما دفع الشاب إلى السفر إليها في دولة الإمارات لمطالبتها بإلغاء الحظر، وعندما وصل الشاب إلى مقر عملها، أحدث إرباكًا لرغبته في الدخول إليها، في حين يمنعه الأمن.

وقالت علا إن الشاب يدعي هادي اليامي، مبدية احترامها له لإصراره على مقابلتها رغم المشكلات التي تسبب فيها، مطالبة إياه بعدم المزاح مع الشرطة الإماراتية.

في عام 2015، أثارت الإعلامية نوبة جديدة من الجدل، حينما نشرت صورة لها تجمعها مع شاب سوداني على موقع الصور الشهير «إنستجرام»، واعتقد محبوها أنه أبو الطيب عثمان الذي أعلن سابقًا تقديم جائزة لعلا قدرها 100 ناقة سودانية، ولكن وسائل إعلامية قالت إن الصورة ليست لعثمان بل لشخص آخر.

9- منافسة مي عز الدين

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل