المحتوى الرئيسى

بالفيديو| من "المصافحة" إلى "التعلثم".. مواقف غريبة لترامب على الهواء

12/07 17:50

ووسط أجواء مشحونة للغاية، تابع الملايين حول العالم خطاب الرئيس الأمريكي، الذي أثار جدلا جديدا بدوره، بين المشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"توتير"، حيث أورد موقع "العربية نت"، أن الكثيرون أبدوا ملاحظات عن "ابتلاع" الرئيس الأميركي لبعض الأحرف ولعثمته لها وهو يلقي كلمة اعترافه أمس بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، خصوصا عندما لفظ United States في عبارته الأخيرة، فقد قالها "شتيت" بوضوح، مستبدلا السين بشين.

وعلى الفور نشر الكثير من الفنانين والكتاب الأمريكيون، مقطع الفيديو عبر المواقع، كما أوردت صحيفة "نيويورك بوست" عبر موقعها اليوم، أن ترمب أصاب الأمريكيين بالحيرة وشوّش مسامعهم بخطابه، خصوصا في نهايته، ونشرت تغريدة لماركوس ديش، وهو صحفي أمريكي وناشر، ذكر فيها أن ترمب "كان يتأنفف باستمرار أثناء الخطاب الذي ظهر فيه خطأ جدي ما في فمه، وغريب عن المعتاد" كما قال.

لم يكن ذلك الموقف الغريب هو الأول لترامب، حيث سبقه العديد من التصرفات غير المألوفة المفاجأة على الهواء، ففي نوفمبر الماضي، وخلال إلقائه لخطاب تاريخي هام أثناء جولته الآسيوية، توقف ترامب فجأة بعد 10 دقائق من حديثه، ونظر إلى الأسفل، قائلا :"ليس لديهم ماء"، وسرعان ما أشار أحد الحضور إلى طاولة صغيرة على يمين الرئيس الأمريكى ليتناول منها، ثم استكمل ترامب حديثه عن اليابان وكوريا الجنوبية، ليكرر الموقف ذاته مرة أخرى بعد دقائق معدودة، وهو ما أثار السخرية منه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

طائرة أمير الكويت.. كانت محط إعجاب شديد من ترامب أثناء حديثه الصحفي بالبيت الأبيض، حيث أشاد بطائرة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح التي حطَّ بها في واشنطن، سبتمبر 2017، ووفقا لما جاء في تقرير نشرته مجلة "بوليتكو" الأمريكية، مضيفة أن الرئيس الأمريكي شكا من أن طائرة الرئاسة الأمريكية التي تقله والتابعة لسلاح الجو الأمريكي "أصغر" من طائرة أمير الكويت.

وأوضحت أن ترامب أبدى انزعاجه من كون أمير الكويت استقل طائرة أكبر حجما من تلك التي يتنقل بها رؤساء واشنطن، ونقلت عن ترامب قوله "كنت معجبا جدا بطائرة الأمير، لكنها أطول من طائرة الرئاسة الأمريكية ربما بـ100 قدم".

وفي مايو الماضي، وأثناء مراسم استقباله بقصر اليمامة في الرياض، بينما تؤدي إحدى الفرق رقصة "العرضة" السعودية الشهيرة، انضم لهم ترامب ورقص معهم، بشكل مفاجئ، وغرد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "عظيم أن أكون في الرياض بالمملكة العربية السعودية. وأتطلع إلى فترة ما بعد الظهر والمساء".

وبمطلع فبراير 2017، في استقبال رسمي بالبيت الأبيض، صافح الرئيس دونالد ترامب ضيفه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، لكن المصافحة أخذت وقت أطول من المعتاد، إذ امتدت لنحو 20 ثانية، بحسب موقع "روسيا اليوم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل