المحتوى الرئيسى

وزارة الشباب تختتم مهرجان ذوي الإعاقة بالإسكندرية

12/07 17:44

القاهرة - الخميس، 07 ديسمبر 2017 05:41 م

الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 02:17 م

اختتمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير فعاليات الفوج الثاني من المهرجان الكشفي الإرشادي في نسخته الثانية لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار "أنا قادر بشكل مختلف"، من ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك بمشاركة 14 محافظة، بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، وحضر حفل الختام الدكتور محمد عبد الستار، الدكتور وليد هاشم عضوا مكتب ذوي الإعاقة بوزارة الشباب والرياضة، اللواء عادل سلامة رئيس حي المنتزه بالإسكندرية، النائب سامح السايح عضو مجلس النواب، وأعضاء لجنة التحكيم للمهرجان الكشفي، وتخلل الحفل فقرات فنية لمحافظات "المنوفية، القليوبية، والسويس".

شارك في الفوج الثاني من المهرجان محافظات "بني سويف، شمال سيناء، بور سعيد، السويس، المنوفية، الغربية، الشرقية، كفر الشيخ،البحيرة، الدقهلية، القليوبية، الاسكندرية، القاهرة، الجيزة".

خلال كلمته، أكد الدكتور وليد هاشم عضو مكتب ذوي الإعاقة بوزارة الشباب والرياضة أن هذا المهرجان يأتي في إطار اهتمام الدولة بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي ضوء الرعاية والاهتمام الكبير على كافة المستويات بشريحة ذوي الإعاقة من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لوضع برامج لرفع المستوي لديهم، وتنمية مهارات ذوي الإعاقة وزيادة صقلهم، علاوة علي تنشئة جيل جديد من القادة وتبادل الخبرات.

وأشار عضو مكتب ذوي الإعاقة بوزارة الشباب والرياضة، أن المشاركين في المهرجان الكشفي يتنافسون في مجالات عدة منها " النشاط الفني، والنشاط الديني، النشاط الكشفي، النشاط الرياضي، والنشاط الثقافي"، وتم تقسيم المهرجان لفوجين، الأول خلال الفترة من "28/11-3/12/2017"، والفوج الثاني خلال الفترة من "3-8" ديسمبر المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل