المحتوى الرئيسى

بريطانيا تحارب التلوث البيئي بـ"تاكسي لندن" الجديد.. فما هي أهم مميزاته؟

12/07 17:43

كشفت شركة لندن للسيارات، المسؤولة عن إنتاج سيارات "تاكسي لندن" عن إطلاق النسخة الكهربائية الأحدث من تاكسي لندن في شوارع العاصمة البريطانية.

السيارات الجديدة ستكون بحسب شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية كهربائية بالكامل، وستسهم في توفير ما يقرب من 100 جنيه استرليني في المتوسط أسبوعيا، مقارنة بتكلفة الوقود.

وعددت الشركة مزايا السيارة الجديدة ذات المقاعد الست، ومن أبرزها إنترنت لاسلكي "WI-FI " فائق السرعة ومخارج USB بكل مقاعد السيارة.

وأكدت شركة تاكسي لندن أنها لن ترفع قيمة الخدمات المقدمة بواسطة السيارات الكهربائية الجديدة، بل ستظل التعرفية كما هي.

وقال كريس جابي المدير التنفيذي لشركة لندن للسيارات الكهربائية التابعة لشركة جيلي الصينية في تصريحات لوكالة "رويترز" "إن تاكسي لندن الجديد لا يختلف عن القديم في المظهر الخارجي، إلا أن كل شيء فيه جديد. فالهيكل بالكامل مصنوع من الألومنيوم والمحرك كهربائي مع نظام لزيادة المدى، والأهم من كل ذلك أنه يمنح لندن هواءً نظيفًا.

أما بات فالون، وهو أحد العاملين في تاكسي لندن فقد أكد أنه بعد 10 سنوات من العمل كسائق للسيارات التقليدية يرى أن السيارة الجديدة تعد بمثابة ألف خطوة للأمام.

وأضاف فالون قائلًا يكفي أن كل ما تسمعه أثناء القيادة هو صوت الإطارات على الطريق والرياح.

ويبلغ سعر تاكسي لندن الكهربائي الجديد قرابة 55 ألف جنيه استرليني، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد النسخ التي سيتم إنتاجها بنهاية 2021 نحو 9000 سيارة، أي نصف عدد الأسطول الحالي.

وتخطط الشركة، التي كانت تعرف سابقا باسم شركة تاكسي لندن، لبيع عشرة آلاف سيارة سنويا بحلول مطلع العقد المقبل نصفها خارج بريطانيا.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل