المحتوى الرئيسى

وكيل أوقاف الإسكندرية: إعلان القدس عاصمة لإسرائيل يخالف كل القوانين - إسكندراني

12/07 16:04

تصوير: إدارة إعلام أوقاف الإسكندرية

عقد الشيخ محمد العجمي – وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إجتماعا طارئا ظهر اليوم الخميس بمكتبه بجميع قيادات الدعوة بالمديرية ومديرى الإدارات الفرعية من أجل بحث خطة الدعوة يوم الجمعة المقبل، عقب قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وقال العجمي -خلال بيان إعلامي اليوم الخميس- إن هذا الإجتماع يأتى بتوجيهات من الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة – وزير الأوقاف، وحرصه الشديد على أن تعلن جميع مساجد الوزارة من خلال منابرها وأئمتها وقوفها خلف الدولة المصرية في تحدي الوجود، وأنه لا سبيل أمامنا سوى أن نكون على قلب رجل واحد في حماية الدولة المصرية وقضاياها المصيرية وفي مقدمتها القدس الشريف، وهو ما يتطلب منا أن نكون على قلب رجل واحد في مواجهة الأخطار التي تهددنا جميعًا، وأن نتناسى أي خلافات سياسية أو حزبية، فهذا وقت الاصطفاف لا الفرقة.

وقرر العجمي إنشاء غرفة عمليات رئيسية بمقر ديوان عام المديرية من اليوم وحتى الإنتهاء من شعائر صلاة الجمعة وكذلك إنشاء غرفة عمليات بجميع الإدارات الفرعية ووجه بضرورة متابعة العمل بجميع المساجد والزوايا على مدار الساعة.

وأشاد العجمى -خلال البيان- أنه “لعل الجميع في الداخل والخارج يدرك أهمية مصر القوية وحجم المؤامرات التي تتعرض لها الدولة المصرية ولصالح من محاولات إضعافها ومن المستفيد من محاولات إفشالها الفاشلة بإذن الله تعالى وحفظه لها، ونؤكد أن قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل يخالف كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية ويزيدنا إصرارا وتمسكا بحقوقنا المشروعة بالقدس عاصمة لدولة فلسطين العربية، والحقوق الثابتة لا تسقط بالقرارات الأحادية الجائرة، غير أن الظلم والطغيان يفتح أبواب العنف والكراهية ويغذي التطرّف والإرهاب ولا يخدم السلام العالمي الذي نسعى إليه.

وتابع: يجب أن تذهب الدول العربية والإسلامية مجتمعة إلى عدم الاعتراف بهذا القرار واعتباره كأن لم يكن ولا قيمة له ولا أثر، مع تكثيف اتصالاتها واستغلال علاقاتها الدولية لإبطال هذا القرار الظالم الجائر واعتباره كأن لم يكن مؤكدين أن حقوق الأمم والدول والشعوب لا تسقط بالتقادم ولن تسقط إن شاء الله وستظل أمتنا حية قد تمرض ولكنها لا تموت ولن تموت بإذن الله وستسترد كامل أرضها وحقوقها ومقدساتها طال الزمن أو قصر ونأمل أن يكون ذلك بأيدينا لا بأيدي غيرنا ” وما ذلك على الله بعزيز” ولا يفوتني أن أشيد ببيان الخارجية المصرية والأزهر الشريف في هذا الشأن.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ووجه وزارة الخارجية بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأعلن العديد من زعماء العالم منهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، رفضهم لقرار ترامب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل