المحتوى الرئيسى

فن 2017- فيديو يجمع أفضل لقطات سينما العالمية على مدار العام.. مختارات من 25 فيلما

12/07 15:47

تتوالى قوائم أفضل وأسوأ ما أنتجت الصناعة السينمائية في هوليوود على مدار شهر ديسمبر، بعضها يعتمد على آراء النقاد، والبعض الآخر يرجح كافة اختيارات الجمهور.

ومن بين أهم القوائم التي ينتظرها الجميع، القائمة التي يعدها الناقد السينمائي ديفيد إرليخ في موقع Indiewire، نظرًا لأنها ليست قاصرة على رصد أفضل أفلام العام، وإنما تعرض أجمل اللقطات والجمل الحوارية والموسيقى التي تتضمنها الأعمال الفنية، في فيديو لا تتجاوز مدته 15 دقيقة.

يضم هذا الفيديو الممتع بصريًا، لقطات من 25 فيلمًا سينمائيًا منها Baby Driver وA Fantastic Woman وPhantom Thread وThe Florida Project، بالإضافة إلى Dunkirk وCall Me by Your Name.

يقول إرليخ في افتتاحية التقرير المرفق بالفيديو، "على مدار الأشهر الـ12 الماضية، تغير العالم بطريقة أسرع من أي وقت مضى، ولم يكن هذا للأفضل. تشعر أن اليوم أصبح أسبوعا، وأن الأسبوع أصبح عامًا، وأن مشاهدة فيلم يعتبر اقتراحًا خطيرًا؛ فأنت لا يوجد لديك فكرة عما سيبدو عليه العالم بعد قضاء ساعتين في قاعة السينما. فحتى الأفلام التي تستحوذ عليك لا يمكنها أن تمنع عنك التفكير، فالأفكار السلبية تتسلل إلى هذه الأماكن المقدسة وتحول لاختبار رورشاخ". يشار إلى أن اختبار رورشاخ اختبار سيكولوجي للشخصية والذكاء، وضعه الطبيب النفساني السويسري هرمان رورشاخ.

ويتابع: "ولكن أفضل الأفلام في نهاية المطاف تنجح في إظهار العالم من منظور جديد، وتذكرنا بأننا لسنا بمفردنا".

٤ أسرار في حياة أنجلينا جولي.. لهذا السبب تخلت عن اسم والدها وهكذا تدهورت علاقتها ببراد بيت

فيلم Wonder- طفل يواجه العالم بندبات الوجه ورحابة القلب.. هذه هي القصص الحقيقية

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل