المحتوى الرئيسى

محافظة سوهاج ترفض بيع أرض مصنع الكولا قبل «فصل القضاء» (صور)

12/07 15:34

مصدر: 600 مليون جنيه وراء غلق مصنع «بيبسي سوهاج»

مفاجأة.. أراضي المصنع منزوع ملكيتها من المواطنين للنفع العام

منعت محافظة سوهاج التصرف في أرض «مصنع الكولا» إلى حين رد مجلس الدولة بشأنها.

وكشف مصدر بالديوان العام للمحافظة  أن لجنة الشئون القانونية في الديوان شددت على حي شرق سوهاج بعدم إلغاء رخصة مصنع الكولا المشيد على مساحة 2 فدان و16 قيراطا و4 أسهم، منزوعة الملكية من المواطنين لصالح الشركة للنفع العام.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"التحرير" اليوم الخميس أن اللجنة طالبت الحي بعدم اتخاذ أي إجراءات أو التصرف في المساحة المنزوع ملكيتها، والحفاظ عليها إلى حين رد من مجلس الدولة حول إلغاء الرخصة.

أعلنت شركة الكولا في سوهاج عن إغلاق المصنع وتسريح العمال الذين يبلغ عددهم حوالي 177 عاملا، وهو ما قابله العمال بالرفض ونظموا وقفات احتجاجية أمام باب المصنع.

محمد بخيت أحد العاملين أوضح لـ"التحرير" أنه سيتضرر من تنفيذ قرار الإدارة، ونوه: «الإدارة بدأت بالفعل في عملية بيع المعدات لسوق الخردة تمهيدا لطرح أراضي المصنع أمام رجال الأعمال والمستثمرين في ظل ارتفاع سعر المتر إلى أكثر من 15 ألف جنيه ما يحقق للإدارة مبلغا ماليا هائلا ترتب عليه قطع أرزاق عشرات العاملين.

 وادعى العامل أن هناك تاجر عقارات شهير يدعى "ف" حصل على صفقة أرض مصنع الكولا بـ600 مليون جنيه.

وأضاف بخيت، عامل توزيع بالمصنع، أن هناك مساحة بالمصنع أملاك دولة فهل تستولى عليها الإدارة أم أن هناك اتفاقا مبرما بين الطرفين والضحية الأسر التي تشردت منذ 2014 عندما قررت الإدارة اتخاذ هذا القرار الظالم، على حد وصفه. 

وأوضح العامل أن المصنع أنشئ في عام 1983 ولم يسجل المشروع الذي كان بمثابة لقمة عيش لنا ولأطفالنا أي خسائر مالية بعمليات التوزيع كانت تشمل محافظات أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل