المحتوى الرئيسى

«تسنيم» الإيرانية: الأزمة الفلسطينية تسهل على إيران تشكيل جبهة إقليمية

12/07 15:17

أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، موجة من الانتقادات الواسعة، والكثير من الجدل عبر الصحف الإيرانية وجماعة حزب الله اللبنانية الموالية لها، وذلك بعدما قرر نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وإعلان القدس عاصمة إسرائيلية.

وأشارت وكالة تسنيم للأنباء الإيرانية إلي أن قرار ترامب بشأن الاعتراف سيسهل على إيران ظروف تشكيل جبهة إقليمية، بحجة أنها تدور حول مركزية الدفاع عن فلسطين.

ومن جهته، قال نبيل العتوم، محلل سياسي ومتخصص فى الشأن الإيراني، إن إيران ستستغل اعتراف ترامب بمهاجمة الكثير من الدول العربية، واتهامها بالتآمر مع إدارة ترامب ضد القضية الفلسطينية بتنفيذ هذا القرار، وهذا بالتأكيد مجانب للصواب ويتنافي مع الواقع.

وبحسب صحيفة سبق السعودية، أكد العتوم فى حوار صحفى أن إيران بدأت بالفعل الهجوم على الدول العربية عبر وسائل إعلامها، مشيرا إلي أنه من المتوقع أن تقوم إيران بتحسين صورتها الإرهابية أمام الشعوب العربية، كما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن الأزمة الفلسطينية الحالية ستسهل فى تشكيل جبهة إقليمية، بحجة مواجهة إسرائيل وسياساتها العنصرية فى المنطقة.

وأضاف: أعتقد أن الفرصة لإعادة اللحمة إلى الداخل العربي، والوقوف بجدية واتخاذ إجراءات عملية وواقعية، خصوصًا أن شعوب العالم العربي والإسلامي تدرك الأهمية المحورية للمملكة العربية السعودية باعتبارها قوة إقليمية مهمة بالمنطقة، وتفويت الفرصة على إيران التي تعبث بالمنطقة.

أثارت سيارة تشبه إلى حدًا كبير المكوك الفضائي، من حيث الشكل الخارجي الجدل بين المواطنين، عقب ظهورها بشكل مفاجئ فى شوارع مدينة الأقصر، دون أية ترتيبات معلنة، ما يستدعي بالأهالي إلي إطلاق اسم «مكوك ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل