المحتوى الرئيسى

الحزب الناصرى يطالب بتشكيل لجنة برلمانية لبحث مقاطعة المنتجات الأمريكية - برلمانى

12/07 14:48

قاال سيد عبد الغنى رئيس الحزب الناصرى، إنه لا بديل عن مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية، ردًا على قرار الرئيس دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، مشيرًا إلى أن الحزب دعا إلى وقف تصدير البترول إلى أمريكا.

وأضاف رئيس الحزب الناصرى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مقاطعة المنتجات الأمريكية إجراء حتمى وضروى، ويجب استخدام كل الأسلحة الاقتصادية التي يمكن محاربة الولايات المتحدة بها، معتبرًا أن "ما أعلنه الرئيس ترامب بشأن القدس هو قرار حرب على العرب لا بد التعامل معه بمثل ما اعتدى علينا".

وأشار "عبد الغنى"، إلى ضرورة إيجاد منتجات بديلة للأدوية الأمريكية من أوروبا وغيرها، كما يمكن تشكيل لجنة من مجلس النواب للتشاور مع وزارة الصحة بقرار رئيس الوزراء لتحديد المنتجات، وخصوصًا الأدوية التى يمكن الاستغناء عن استيردها من أمريكا.

وشدد على أن الأمة العربية لا بد أن تنتفض، وألا تحول ظروف الانقسام والحروب الداخلية فى المنطقة التي يقف ورائها أمريكا وإسرائيل، عن الانتفاض لنصرة القدس والقضية الفلسطينية، مضيفا:"ليس لنا شىء آخر بعد اليوم ندافع عنه أمام أبنائنا، فإما أن نكون أو لا نكون".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل