المحتوى الرئيسى

أخبار العراق اليوم الخميس 7-12-2017

12/07 14:48

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 7- 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. الزعيم العراقى السيستانى يدين اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل

أفاد بيان من مكتب الزعيم الشيعى العراقى آية الله على السيستانى بأن السيستانى أدان، اليوم الخميس، قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قائلا إن "هذا القرار مدان ومستنكر وقد أساء إلى مشاعر مئات الملايين من العرب والمسلمين".

وأضاف البيان "لكنه لن يغير من حقيقة أن القدس أرض محتلة يجب أن تعود إلى سيادة أصحابها الفلسطينيين مهما طال الزمن ولابد أن تتضافر جهود الأمة وتتحد كلمتها فى هذا السبيل".

أخبار العراق اليوم.. قتلى في انفجار في مخيم للاجئين الأكراد

قتل ثلاثة أشخاص فى انفجار وقع، أمس الأربعاء، فى مخيم للاجئين أكراد فى قضاء مخمور الواقع إلى جنوب غرب مدينة أربيل فى شمال العراق، بحسب ما أفاد مصدر من حزب العمال الكردستانى الخميس.

ولا يزال سبب التفجير غامضا، إذ أشار مسؤولون الأربعاء إلى أنه ناجم عن سيارة مفخخة يقودها انتحاري، لكن الخميس، أفاد بيان لمجلس المخيم عن "هجوم جوى".

وكان مسؤول فى حزب العمال الكردستانى قال لوكالة فرانس برس الأربعاء إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند نقطة حراسة عند مدخل مخيم للأكراد، ما أسفر عن قتلى وجرحى"، والخميس، أوضح مصدر لفرانس برس إن "ثلاثة أشخاص قتلوا" فى الانفجار.

ولفت مدير إعلام وزارة الصحة فى حكومة إقليم كردستان العراق فاخر كرمانجى إلى أنه "تم نقل أربعة جرحى من مخيم مخمور إلى مستشفى الطوارئ فى أربيل".

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل