المحتوى الرئيسى

مصر تنشئ مخازن للمنتجات المحلية فى روسيا

12/07 13:53

قال المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك»، إن هناك خطة لفتح أسواق جديدة فى روسيا، موضحًا أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي، ممثلًا فى وزارة الاقتصاد التنمية الروسية والمكتب التجاري بالقاهرة، كاشفًا عن التوصل لاتفاق لإنشاء مخازن بميناء نوفرسيسك، لتخزين البضائع المصرية بها، وسيتم العمل بها منتصف العام الجاري.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ «الدستور»، أن 80% من صادرات مصر لروسيا هي حاصلات زراعية، و20% هى منتجات صناعية، موضحًا أن هذا حافز لإنشاء مخازن للمنتجات المصرية هناك، إضافة إلى أن هناك تحديًا للمنافسة مع تركيا على إدخال صناعات الغزل والنسيج والملابس والموبيلا لروسيا.

وانطلقت، اليوم الخميس، خلال الفترة من 7 - 9 ديسمبر الجاري، بشرم الشيخ، فعاليات مؤتمر إفريقيا 2017، والذي يعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتولى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، مسؤولية التنظيم.

ويرتكز مؤتمر إفريقيا 2017، إلى النجاح المدوي لمؤتمر إفريقيا 2016، والذي شهد مشاركة 6 رؤساء للدول الإفريقية، وأكثر من ألف ممثل من 45 دولة، و1500 مؤسسة دولية ويتميز مؤتمر هذا العام بتنظيم عقد جلسات حوارية رئاسية حصرية مع الرؤساء الأفارقة والرئيس التنفيذي للمؤتمر، إضافة إلى تنظيم يوم رواد الأعمال الشباب.

أثارت سيارة تشبه إلى حدًا كبير المكوك الفضائي، من حيث الشكل الخارجي الجدل بين المواطنين، عقب ظهورها بشكل مفاجئ فى شوارع مدينة الأقصر، دون أية ترتيبات معلنة، ما يستدعي بالأهالي إلي إطلاق اسم «مكوك ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل