المحتوى الرئيسى

خليجيون يسخرون من تنظيم الحمدين: الدوحة تنتفض علي أسوار العديد

12/07 13:47

أبدى عدد من الخليجيون غضبهم من محاولات تنظيم الحمدين - حكومة قطر - الصاق التهم ببلادهم، وخاصة المملكة العربية السعودية.

الأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين سرعان ما بدأت في الترويج لمزاعم تدور حول أن المملكة متورطة في قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أمس الأربعاء معلنًا أن القدس عاصمة إسرائيل، وأنه السفارة الأمريكية سيتم نقلها من تل أبيب إلى القدس.

وتصدر هاشتاج بعنوان #الدوحه_تنتفض_علي_اسوار_العديد قائمة الأعلى تداولًا على "تويتر"، اليوم الخميس، والذي عرض الخليجيون ولاسيما السعوديون منهم، لملامح تورط تنظيم الحمدين في العلاقات المشبوهة مع النظام الإسرائيلي، وبيعهم للقضية الفلسطينية منذ زمن.

وقال مدير تحرير "عكاظ" السعودية، محمد الطاير عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة، تويتر ساخرًا أنه "بعد جهد كبير عثروا على درع وخوذة تناسب الدب القعقاع بن خليفة، فلبسها وهو يتمتم: لن أنام الليلة إلا والقدس محررة يا ويلك يا إسرائيل من حمد".

واستنكر المحامي السعودي الشهير، عبدالرحمن اللاحم عدم اقدام القطريين في أى خطوة تذكر تجاه اعلان ترامب، بينما الأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين مستمرة في الإنتقاد والترويج إلى الأكاذيب، قائلًا: "على حسب ناشطين؛ يقولون فيه مظاهرة اليوم الساعة الواحدة بتوقيت الدوحة تنطلق من سوق واقف إلى قاعدة العديد في قطر مرورًا بالسفارة الأمريكية".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس، قراره بنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس، ما يعني الاعتراف بالمدينة المقدسة كعاصمة لإسرائيل، ذلك الأمر الذي أثار حفيظة الدول العربية محذرة من تداعيات مثل هذه الخطوة سواء على المنطقة أو مستقبل دور الولايات المتحدة في هذه القضية.

انتفاضة القدس تبدأ من "تويتر".. نشطاء خليجيون: القرار يعطي مبرر للارهاب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل