المحتوى الرئيسى

طوابير المواطنين تشكون اختفاء البنسلين في الغربية

12/07 13:23

استمرت أزمه نقص واختفاء بالنسلين في مستشفيات محافظة الغربية في التصاعد وشهدت عدد من المستشفيات تجمهر المرضى احتجاجا على   اختفائه ، في مقدمتها مستشفى المحلة العام ، ومستشفى زفتى ،ومستشفى كفر الزيات.

واصطف المواطنون في طوابير طويلة أمام الشركة المصرية لتجارة الدوية بطنطا من أجل الحصول على حقنة بنسلين  بعد اختفائها من الصيدليات  وتواجدها في السوق السوداء.

ورغم إعلان وزارة الصحة إمداد محافظة الغربية بعدد من الحقن على مدار الأيام الماضية ، لم تتمكن تلك الكميه في سد احتياجات مرضى المحافظة واحتياجاتهم من الأنسولين

وتعالت الأصوات المطالبة بكشف سر اختفاء الأنسولين من المستشفيات والصيدليات وإزدادت مخاوف المرضى من أن تتحول الأزمه مثل ما حدث مع نقص المحاليل  والجلوكوز  .

قالت صفاء جمال  ابنى  مريض سكر وعمره 12 عام  ومنذ شهور طويلة ونحن نعانى في  شرائها ونضطر لشرائها من السوق السوداء بـ50 جنية رغم ان سعرها 5 جنيهات.

وواصلت  صفاء حديثها وهى تصرخ قائلة "حرام  ولادنا هيموتوا مننا  أمام أعيننا ، والمسئولين يكتفون بإطلاق تصريحات وهميه كاذبه

من جانبه  طالب  دكتور جرجس رزق أمين عام نقابة أطباء الغربية بتوضيح حجم  الأزمه والأسباب الحقيقية وراء اختفاء الأنسولين وهل هناك  ارتفاع في أسعار  تصنيعه دفعت الشركات المنتجه له بالإحجام عن الإنتاج لذا ظهرت الأزمة.

وشدد جرجس على ضرورة   الشفافيه في التعامل مع

ووصف ما قامت به   الوزارة من إمدا د بعض المستشفيات بعدد من حقن البنسلين بالحل الغير كافى لأن الأزمه موجوه وما تم امدا د محافظة الغربية به  لا يكفى احتياجات مرضاها.

على الجانب الأخر يرفض الدكتور محمد شرشر ، وكيل وزارة الصحه بالغربية  ، بالإعتراف بوجود أزمه من الأساس ونفى شرشر وجود عجز فى حقن البنسلين وأكد أن  مخازن المديرية يوجد بها مخزون من الحقن، ويتم توزيعها على المستشفيات.

وعلى نفس الصعيد أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن  وزارة الصحة  قامت بإمداد مديرية الصحة بالغربية بعدد290 حقنه بنسلين طويل المفعول وتم توزيعها على مستشفى المحلة العام وادارة أول وثان المحلة لتوزيعها على الوحدات التابعه لكل منهم وذلك بالاضافه الى ما تم ضخة قبل ذلك  لمستشفى المحلة العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل