المحتوى الرئيسى

"الفن للتنمية" تفتتح ورشة عمل لبناء قدرات تحالف مناهضة للإتجار بالبشر

12/07 13:22

بدأت اليوم الخميس، فاعليات ورشة عمل لبناء قدرات 20 جمعية من تحالف مناهضة الإتجار بالبشر والتي تنظمها جمعية الفن للتنمية، وبحضور 4 من أعضاء مجلس النواب وهم "الدكتورة أمل زكريا، وأماني عزيز، واللواء أشرف عزيز، ومنى منير".

وذكرت الجمعية، أن الورشة التدريبية والتي تستمر لمدة 4 أيام تهدف لكيفية بناء تحالفات قوية وكذلك الدعوة وكسب التأييد وبحضور جمعيات أهلية من 4 محافظات وهي "الجيزة والفيوم والبحيرة والدقهلية" واستخدام المنهج الحقوقي في التنمية وقانون مكافحة الإتجار بالبشر.

وأشارت راهند سعد، مديرة مشروع مناهضة الإتجار بالبشر، خلال كلمتها في افتتاح الورشة التدريبية إلى أن الجمعية نفذت مرحلتين من مشروع مناهضة الإتجار بالبشر، حيث نفذت الجمعية خلال المرحلة الأولى تدريب لعدد 29 جمعية سنة 2014 لبناء قدراتهم في مجال مناهضة الإتجار بالبشر، وكذلك إنتاج مسلسل "أبيض غامق" إيمانا بأهمية استخدام الفن في التنمية.

وتابعت: "بدأنا المرحلة الثانية في تدشين تحالف مناهضة الإتجار بالبشر والذي يتكون من 20 جمعية في 4 محافظات وهي "الجيزة والفيوم والدقهلية والبحيرة".

وأضافت سعد، أن الورشة التدريبية التي تنظمها جمعية الفن للتنمية، قد استحدثت بناء على تقييم مرحلي للمشروع مناهضة الإتجار بالبشر "الفرصة الثانية" بواسطة الدكتور رفيق رمزي والذي أوصى بضرورة بناء قدرات للجمعيات الشريكة وذلك لبناء تحالفات قوية تتصدى لقضايا الإتجار بالبشر.

وقالت راهند سعد مديرة مشروع مناهضة الإتجار بالبشر "الفرصة الثانية"، إن أعضاء مجلس النواب سيحضرون مع الجمعيات الأهلية مدة الورشة كاملة، إيمانا منهم بأهمية تعزيز التواصل والتعاون بين المجتمع المدني ومجلس النواب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل