المحتوى الرئيسى

بدء أعمال 'يوم الرواد الشباب' ضمن فعاليات مؤتمر 'إفريقيا 2017' بشرم الشيخ

12/07 13:18

بدأت صباح اليوم أعمال (يوم الرواد الشباب الأفارقة) على هامش مؤتمر (إفريقيا 2017)، الذى انطلقت فاعلياته في وقت سابق اليوم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ.

واستعرض المشاركون فى (يوم الرواد الشباب الأفارقة) قصص نجاح لمشروعاتهم وسبل التغلب على العقبات التى تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخطوات انشاء المشروعات وادارتها وسبل توفير التمويل.

وقال رئيس مؤسسة (ايريس هولدنج) النيجيرية توني اوليميلو إن يوم الرواد الشباب الإفريقى الذى يعقد تحت شعار (أبطال المستقبل) يستهدف تبادل الخبرات الناجحة بشأن بدء المشروعات وإدارتها.

وأضاف أن تشجيع رواد الشباب الأعمال بإفريقيا يتسق مع أهداف التنمية المستدامة، داعيا الحكومات الإفريقية إلى تبنى التشريعات الداعمة للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال وتسهيل وصول أصحابها إلى التمويل الميسر.

وأكد ضرورة سعي رجال الأعمال الأفارقة إلى استغلال موارد القارة الكبيرة والاستتثمار بها، نظرا لتمتعها بموارد اقتصادية وبشرية ضخمة، منوها بأن إفريقيا تعد من أفضل القارات في عائدات الاستثمار خاصة مع الجهود التي تبذلها حاليا القيادات السياسية والتي تعمل على تذليل العقبات أمام رواد الأعمل .

وأشار إلى ضرورة أن تكون لدى رجال الأعمال رؤية نحو فلسفة تجارية مستدامة والعمل على إطلاق استثمارات طويلة المدي، مشددا على الدور الاجتماعي لرواد الأعمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل