المحتوى الرئيسى

"الاستثمار": بدأنا العمل مع 42 مشروعا حديثا لريادة الأعمال

12/07 13:47

قال شهاب مرزبان، رئيس شركة مصر لريادة الأعمال التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مبادرة "فكرتك شركتك"، التي تم إطلاقها من قبل الوزارة تلقت حتى الآن 3800 مشروع.

وأضاف شهاب مرزبان، خلال جلسة الابتكار وريادة الأعمال، في مؤتمر "إفريقيا 2017" والذي يعقد في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوزارة بدأت بالفعل العمل مع 42 شركة ومشروعًا حاليًا ضمن المبادرة.

وأكد أن التمويل يعد من أهم المشكلات التي تواجه ريادة الأعمال ولذلك نعمل على التوسع في الشبكة التي تتيح التمويل، موضحا أن تهيئة بيئة الصحيحة لمشروعات ريادة الأعمال يعد قاطرة التنمية وخلق الوظائف بشكل صحيح كما فعلته الصين وتركيا واستطاعا تحقيق معدلات تنمية كبيرة، مؤكدا أهمية العمل على تذليل العقبات امام حركة تنمية بيئة الأعمال.

ويشارك في مؤتمر "إفريقيا 2017" وفود رفيعة المستوى من القادة في مجال السياسة والأعمال من جميع أنحاء إفريقيا والعالم ورؤساء دول وكبار المديرين التنفيذيين في القارة، حيث يشارك 1500 ضيف.

كما يشارك في المؤتمر 6 رؤساء دول هم "غينيا الاستوائية وساحل العاج ورواندا وتشاد والصومال ونيجيريا ورئيس وزراء موزمبيق"، ويتحدث خلال المؤتمر أكثر من 100 شخصية.

وسيركز "مؤتمر إفريقيا 2017" على قصص النجاح، مع الخروج بتوصيات وأهم الدروس المستفادة منها؛ الأمر الذي سيسهم في ابتكار حلول لتحفيز الاستثمار، والحث على خلق فرص العمل، وتحقيق نمو أكثر شمولية.

أحمد أبو هشيمة يشارك في جلسة "القصص المؤثرة" بمؤتمر إفريقيا 2017

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل