المحتوى الرئيسى

«أمهات مصر» يقترح وضع فصل بعنوان «الأزهر الشريف» بالمراحل التعليمية

12/07 12:25

طالبت عبير أحمد مؤسس حملة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التربية والتعليم ومشيخة الأزهر وجامعة الأزهر بتشكيل لجنة لإعداد فصل كامل يحمل عنوان "الأزهر الشريف" وإضافته لمادة التربية الدينية علي طلاب جميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

واقترحت، عبير فى بيان لها، أن الفصل الخاص بالأزهر الشريف يجب أن يتضمن قيمة ومكانة الأزهر الشريف فى جميع أنحاء العالم باعتباره قلعة الدفاع عن الإسلام بمفهومه الصحيح المعتدل البعيد عن التعصب والتشدد‏، والكيان والممثل الشرعي الوحيد للفكر والفقه‏ والمدافع عن الشريعة فى مواجهة الأدعياء والمغرضين‏، ‏وحامي العقيدة من الفكر المنحرف.

كما اقترحت عبير بأن يتضمن الفصل الخاص بالأزهر الشريف، الإشارة إلى رفض الأزهر لفرض الرأي الواحد والمذهب الواحد والفكر الواحد، ويرفض العنف والتطرف والإرهاب.

وتابعت: " لابد أن يركز المقرر المقترح على نبذ العنف والتطرف والإرهاب وعقوبتهم فى الإسلام وذكر الآيات القرآنية والأحاديث التي ترفض كل ذلك، حتى يتم توعية جميع الطلاب منذ الصغر وحتى لا يتم استقطابهم من قبل الجماعات المتطرفة واللعب بعقولهم"، مؤكدة أن الأزهر الشريف هو رمز الإسلام والوطنية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل