المحتوى الرئيسى

17 ديسمبر.. تظاهرة فضائية إعلامية عربية من أجل القدس

12/07 13:18

أعرب الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور ابراهيم ابوذكري عن رفضه واستنكاره لقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليه ورفضه أية آثار مترتبة عليه. ّ

وأكد الاتحاد خلال بيان له، أن الاتحاد العام للمنتجين العرب يرفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتمثل في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل موضحا أن هذه الخطوة من شأنها نسف عملية السلام في الشرق الأوسط وسيكون له عواقب وخيمة على المنطقة، مشيرا إلى أن هذه الخطورة ستزيد من التوترات بالشرق الأوسط.

وأشار الاتحاد إلى أن هذا القرار سيواجه بغضب إسلامي عربي كبير ويفتح تداعيات خطيرة، موضحا أنه كان من المنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية هو السعي نحو مسيرة السلام ودفعها للأمام إلا ان الرجوع بها إلى الوراء سيهدد بمزيد من التداعيات بالغة الخطورة في شأن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وحذر الاتحاد في بيانه، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيجعل مشاكل المنطقة معقدة وغير قابلة للحل وتصعيد خطير سيؤدي إلى اندلاع اشتباكات عنيفة وفوضى محتملة في منطقة الشرق الأوسط.

ونوه إلى أن القدس تمثل لنا كشعوب عربيه واسلاميه قضيه مهمة لا تقبل سوى الحل العادل والمنصف الذي يحفظ الحق والتاريخ ويضع الأمور في نصابها الصحيح دون انحياز سلبي او تعقيد خطيرا فالقرار نعتبره حبرا علي ورق وان ما تم هو باطل حيث أنهم يحكمون فيما لا يملكون فالقرار تم على ارض محتله.

وأوضح أن القرار سيكون بمثابة تتويجا لجريمة اغتصاب فلسطين وتشريد الشعب الفلسطيني وسيؤدي إلى المزيد من العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

وناشد الاتحاد في بيانه قادة العالم التدخل لمنع تطبيق خطة الرئيس الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس في محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه القضية الفلسطينية ووضع الكثير من دول العالم أمام مسؤولياتها الدولية والتصرف وفقا للمنطق واحترام الاتفاقيات المبرمة.

وأكد الاتحاد في ختام بيانه، أنه يدعم ويساند الرئيس عبد الفتاح السيسي والموقف المصري الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية وذات الصلة، مطالبا إلى ضرورة العمل على عدم تعقيد الوضع بالمنطقة من خلال اتخاذ إجراءات من شأنها تعقيد فرص السلام في الشرق الأوسط. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل