المحتوى الرئيسى

القدس تُخلخل طقم اسنان ترامب (فيديو)

12/07 09:54

واجه الرئيس الاميركي دونالد ترامب صعوبات في النطق في الثلث الاخير من خطابه الذي اعترف فيه بالقدس عاصمة لاسرائيل مساء الاربعاء، حتى صار يلفظ السين شينا، وهو ما قال خبراء مختصون انه كان بسبب انفلات طقم اسنانه.

متحدث باسم البيت الابيض قلل من اهمية ما اعترى خطاب ترامب من تلعثم وتقطع بسبب تعمده التنفس من الانف، قائلا ان الامر لا يتعدى حالة جفاف في الفم كان يمر بها الرئيس.

وقبل هذا التفسير الذي بدا غير مقنع للكثيرين، كانت مواقع اميركية مناهضة لترامب قد اغرقت في نظريات المؤامرة لافتة الى احتمال ان يكون ذلك مؤشرا لاحد اعراض الاصابة بالجلطة الدماغية!

لكن خبراء في طب الاسنان اكدوا انهم تمكنوا على الفور من تشخيص ما كان يمر به ترامب، وقال احدهم لصحيفة ديلي ميل البريطانية انها حالة تنجم عن ارتخاء وانفلات طقم اسنان.

واضاف ان اللعاب الذي يتسرب الى المنطقة ما بين اللثة والطقم يتسبب في جعل الشخص يلفظ السين شينا، وهو تماما ما حصل مع ترامب الذي قال "يونايتد شتيتش" بدلا من "يونايتد ستيتس" في نهاية الخطاب.

وكانت الممثلة الأميركية "ميا فارّو" من أوائل الملاحظين لتبلبله في لفظ بعض الأحرف، فكتبت "تغريدة" بحسابها "التويتري" تساءلت فيها عن سبب لعثمة ترمب لكلامه. كما نجد ثانية لآخر يعبر فيها عن اعتقاده أنه قد يكون فقد السيطرة على لسانه بنهاية الخطاب الذي استغرق 11 دقيقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل