المحتوى الرئيسى

فيديو.. «مدة حمل الفأر» تثير الجدل داخل أروقة المدارس

12/07 06:50

بعد مرور أكثر من نصف الترم الأول من العام الدراسي الجديد، ظهر خطأ بكتاب الأحياء حول مدة حمل «الفأر» وهل هي 12 يوما أم 21 يوما، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل وسط المدرسين والتلاميذ، وأدي بدوره إلى نشوب حالة من التوتر داخل وزارة التربية والتعليم، وتم اعتماد خطاب لإخطار جميع موجهي عموم العلوم بالمديريات التعليمية علي مستوي جمهورية مصر العربية.

«إحنا المفروض نمشي ورا كتاب المدرسة»، بهذه الكلمات بدأ محمد علي حديثه حول خطأ كتاب الأحياء فى مدة حمل الفأر، فلابد من محاسبتنا يوم الامتحان على أن المدة 12 يوم فقط، فيما أضاف أخر أن المعروف أن المدة 21 يوم على حسب دراستهم له فى السنة السابقة.

«لو مكناش بناخد دروس كنا زمنا ضايعين»، هكذا عبر عمرو عن رأيه فى خطأ مدة حمل الفأر مضيفا أنه لابد من محاسبة الوزارة على هذا الخطأ لأنه اذا وجد أحد لا يأخذ درس خصوصي سيعتمد على الكتاب بالخطأ الذي يكون داخله.

مدحت إبراهيم مدرس خبير بمادة الأحياء بمدرسة الخديوي إسماعيل بمنطقة سعد زغلول، قال الخطأ بكتاب الأحياء خطأ مطبعي ليس أكثر والأمر غير صالح للضجة بهذا الشكل، لأنه هذه الأخطاء مطبعية وليست علمية، موضحًا أن الوزارة تأتي بنشرات لهم توضيحًا لهذه الأخطاء وبنقوم بتدارج هذا أثناء الشرح.

وتابع قائلًا بأن طلاب الصف الثالث لم يذهبوا للمدرسة من الأساس، حيث أن التعليم أصبح فى السنتر ويتم التركيز من الطلبة على الملزمة أكثر من الكتاب.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل