المحتوى الرئيسى

واشنطن لتل أبيب: لا تحتفلوا نريد قياس رد فعل العالم

12/07 15:17

أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل عدم التحدث عن الأمر، أو الاحتفال بالقرار، من أجل التعرف على ردة فعل العالم من هذا القرار، حيث تتوقع واشنطن رد فعل عالميا عنيفا على القرار، مع احتمالية وجود تهديد من بعض الدول.

وأوضحت الصحيفة أن وكالة "رويترز" نقلت نص هذه المذكرة التي قالت فيها الخارجية الأمريكية "نعرف أنكم سترحبون بهذه الأنباء بشكل عام، ولكن نطالب بتقييد رد الفعل الرسمي، لأن هناك توقعات بأن يكون رد الفعل العالمي غير جيد".

وأوضحت الوثيقة أن الخارجية الأمريكية شكلت فرق عمل داخلية لمتابعة التطورات العالمية، وقال مسئول أمريكي بارز إن هناك قلقا على سلامة وأمن أفراد الحكومة الأمريكية والمواطنين.

وأشارت إلى أن الخارجية الأمريكية وضعت عدة نقاط لمسئولي القنصلية العامة فى القدس والسفارات فى كل من لندن وباريس وبرلين وروما والبعثة الأمريكية فى الاتحاد الأوروبي ببروكسل.

وفى رسالتها للعواصم الأوروبية، طالبت الوثيقة كافة المسئولين الأوروبيين بعدم الحكم المسبق على القرار حتى يتم وضع شكل نهائي للقضية فى مفاوضات السلام.

وقالت الإدارة الأمريكية فى رسالتها "أنتم فى موقف رئيسي للتأثير على رد الفعل الدولي من هذا الإعلام، ونطالبكم بالكشف عن حقيقة مدينة القدس، فهذا الأمر لا يعتبر نهاية المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل