المحتوى الرئيسى

كوميسا 2017.. رئيس شركة نيجيرية للشباب: الاستثمار أفضل من الادخار - صوت الأمة

12/07 11:28

مصطفى الجمل - محمد المسلمي

قال تونى أوليميلو رئيس شركة إيريس هولدنج بنيجيريا، إن هناك عدة رسائل يجب أن نقدمها لرواد الأعمال وعلى رأسها الانضباط، لأنه كما هو معلوم للجميع أن رأس المال لا يأتي بسهولة.

وأضاف "أوليميلو"، في كلمته الافتتاحية للجلسة الأولى من اليوم الأول لمنتدى الاستثمار الإفريقي "كوميسا 2017"، المنعقد تحت عنوان "اليوم الإفريقي لشباب الأعمال"، أنه يجب على الشباب في البداية ترتيب الداخل ثم بدء الاستثمار واستغلال القدرات .

وأشار "أوليميلو"، إلى أن عناصر النجاح لرواد الأعمال تتركز في أن يؤمن ويعتنق التميز والجودة والاستمرارية وتجنب الإخفاقات، مؤكدا على ضرورة النزاهة في تقديم الخدمات لحماية رؤوس الأموال وإعادة استثمارها.

وأكد، أن الطريق ليس ممهدا ولكن يجب تخفيض التكاليف وان يفكر  رجال الأعمال من الشباب على المدى الطويل لضمان النجاح.

وأضاف قائلا : العلامة التجارية تبدأ من النزاهة ويجب أن تحظى على ثقة الناس، مختتما برسالة إلى رواد الأعمال قال فيها : أشركوا  الحكومات في دعمكم ويجب أن يعلم الجميع أن ديموغرافية الشعوب من العناصر الأساسية للنجاح وكل هذا يأخذ وقتا من الحكومات ولكن لا يجب على رواد الأعمال أن ينتظروا حكوماتهم أن تنتهي من إجراء الإصلاحات الاقتصادية كي يبدءوا.

وأضاف قائلا:" أنا بصفتي أخصائي اقتصادي أريد أن أنوه إلى أن الاستثمار أفضل كثيرا من الادخار؛ وعلى كل الشباب في إفريقيا أن يعوا ذلك جيدا من اجل تنمية القارة والنهوض بها" داعيا الشباب فيوافريقيا إلى الاستفادة من الدعم الذي تقدمه الحكومات في بلادهم" .

يذكر أن منتدى الاستثمار الإفريقي "كوميسا ٢٠١٧" تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع منظمة الكوميسا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفترة من ٧ إلى ٩ ديسمبر بمدينة شرم الشيخ ويشارك فيه ٦ رؤساء دول افريقية والعديد من رجال الأعمال من مختلف دول العالم .

وزير الداخلية يتفقد إجراءات تأمين شرم الشيخ قبل مؤتمر الكوميسا (صور)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل