المحتوى الرئيسى

اتحاد المستثمرين: حل مشاكل النقل يساهم في تنمية الصادرات المصرية للخارج

12/07 04:16

قال محمد خميس شعبان، أمين عام الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن تنمية الصادرات المصرية يحتاج العديد من الإجراءات للنهوض بهذا القطاع المهم أحد مصادر جلب العملة الصعبة للبلاد؛ لذا لابد من استمرار تقديم مساندة للصادرات من خلال برامج رد الاعباء التى تتحملها الصادرات. 

طالب "خميس"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، بالعمل على إزالة المعوقات التى تواجه الصادرات المصرية فى النفاذ إلى الأسواق الخارجية وتعزيز قدرات المنتجات المصرية التنافسية من خلال تبسيط إجراءات التصدير وإزالة كافة المعوقات أمام المصدرين بالإضافة إلى العمل على حل المشكلات التى تواجه المصدرين فى الأسواق الخارجية، وتمثيل الجانب المصرى فى قضايا مكافحة الإغراق والإجراءات التى تفرض ضد الصادرات المصرية. 

أشار أمين عام الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إلى ضرورة حل مشاكل النقل المؤثرة على الصادرات خاصة خاصة تلك التى لا توجد خطوط نقل منتظمة إليها سواء برية أو بحرية وما يترتب عليه من ارتفاع تكاليف الصادرات المصرية، وبالتالى عدم قدرتها على المنافسة بتلك الأسواق. 

أضاف أن على الحكومة البدء فى التفاوض لإبرام اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد الأورآسيوى "روسيا ، بيلا روسيا، أرمينيا، قيزغستان، كازاخستان"، بالإضافة إلى التفاوض للإقامة منطقة التجارة الحرة بإفريقيا للوصول الى الاتحاد الجمركى فى القارة الافريقية 2019.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل