المحتوى الرئيسى

الأهلي والأسيوطي..كيف حقق «البدري» فوزًا صعبًا على «ماهر» المجتهد؟ (تحليل) | المصري اليوم

12/07 03:21

حقق النادي الأهلي فوزه الثامن في بطولة الدوري العام هذا الموسم، بعد تغلبه على الأسيوطي بهدف دون رد، وارتقى للمركز الثاني في ترتيب جدول الدوري العام.

بدأ حسام البدري اللقاء بالرسم التكتيكي المعتاد 4-2-3-1 بوجود شريف إكراميفي حراسة المرمي، محمد هاني في اليمين وصبري رحيل في اليسار وسعد وأيمن أشرف في العمق أمامهم الثنائي عاشور والسولية وأمامهم الثلاثي السعيد في الوسط ومؤمن في اليمين وأجاي في اليسار وفي الأمام وليد أزارو

أما علي ماهر، المدير الفني للأسيوطي، اعتمد على الرسم التكتيكي 4-2-3-1، عصام ثروت في حراسة المرمى، وعلى اليمين سالم عبدالخالق، وفي اليسار أحمد جمال، وقلبي دفاع حمادة طلبة وأحمد سعيد أوكا، وفي خط الوسط دونجا ومحمد مصطفى، وأمامهم الثلاثي سعيد مراد على اليمين ومحمد عنتر على اليسار وعمر بسام في الهجوم.

على غير العادة كان الأسيوطي سبورت الأفضل في الشوط الأول من حيث إغلاق المساحات على الأهلي، ولم يشكل الأخير خطورة كبيرة في الشوط الأول على مرمى الأسيوطي، واعتمد علي ماهر على الضغط العالي.

وعلى غير العادة أيضًا ظهر وسط الأهلي بشكل غير جيد سواء كان في الضغط أو التمركز

تفوق الأهلي في الشوط الثاني

أجرى البدري تغييرًا تكتيكيًا في الشوط الثاني، لتتغير الخطة من 4-2-3-1 إلى 4-1-4-1، لتعطي زيادة في وسط الأهلي الهجومي لتعويض ثغرة الشوط الأول.

وجود رباعي خلف أزارو أعطى للأهلي سيطرة هجومية واضطر الأسيوطي للعودة إلى الخلف.

بالإضافة إلى تبادل المراكز بين اللاعبين لعمل الخلخلة بين الخطوط، أجاي وبدل مركزه مع السعيد ودخل أجاي إلى العمق وتوجه السعيد إلى الطرف.

كرة الهدف تسبب خلالها تحرك أجاي في فتح مساحة للسعيد في الاختراق والتسديد.

تغييرات البدري كان أولها اضطراريًا بنزول نجيب بدلا من سعد سمير المصاب، التغيير الثاني كان بنزول باكا بدلا من مؤمن زكريا الغير موفق في لقاء الاسيوطي..مؤمن زكريا مانت تحركاته غير موفقة بالاضافة إلى تمريراته الخاطئة حيث كانت دقة التمريرات 64 % ولم يحاول على المرمي على الإطلاق.

التغيير الثالث كان متأخرًا للغاية في الدقيقة 90 بنزول الشيخ بدلا من أجاي، الشيخ سجل هدفًا في المباراة الماضية وكان من الأفضل اعطاؤه وقت أكثر من ذلك..الشيخ خلال 3 دقائق لم يلمس الكرة على الاطلاق !

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل