المحتوى الرئيسى

الأردن: إرتباك في السفارة الأميركية.. والمئات يعتصمون أمامها

12/07 17:53

عمان – البوابة – وسام نصرالله

سادت حالة من الإرتباك والذعر بين صفوف طاقم وموظفي السفارة الأميركية في العاصمة عمان، بعد قرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة ل"اسرائيل".

وقالت مصادر مطلعة من داخل السفارة التي تضم ما يقارب الألف موظف وعامل فيها مابين أميركي وعربي، أن قرار تعليق السفارة لخدماتها جاء قبل قرار ترامب كإجراء احترازي، تحسبا لأي احتجاجات محتملة.

وبحسب المصادر فإن نائب السفير الأميركي كان قد عقد قبل يومين اجتماعا في السفارة ضم معظم العاملين فيها، للحديث عن التطورات الأخيرة مع التركيز على قرار ترامب بخصوص القدس.

وأكدت المصادر أن معظم الأسئلة التي وجهت لنائب السفير تمحورت حول قرار ترامب، وتداعياته على المنطقة، مشيرة إلى أن نائب السفير أبدى عدم معرفته بأي قرار مرتقب لترامب بهذا الخصوص.

وشهد محيط مبنى السفارة الأميركية الخميس تواجدا أمنيا مكثفا وإغلاقا لكل الطرق المؤدية إليها، بعد توجه المئات من الأردنيين للاعتصام أمام مبنى السفارة احتجاجا على قرار الرئيس ترامب.

وردد المشاركون في الاعتصام هتافات منها" :زحفا زحفا بالأقدام لجميع الأمريكان"، "أول مطلب للشباب أغلقوا وكر الارهاب"، "نادي سمع هل المعتوه بوصلتنا ما بتوه"، "لا سفارة امريكان فوق ترابك يا عمان"، "ع القدس رايحين شهداء بالملايين"، "تسقط وادي عربة"

وكانت السفارة الأميركية قد أصدرت بيانا الاربعاء دعت فيه رعاياها لأخذ المزيد من الحذر والوعي بالأمن الشخصي.

كما أعلنت السفارة تعليق خدماتها العامة مؤقتا، مطالبة رعاياها في الأردن عدم إلتحاق أبنائهم بالمدارس بدءا من الخميس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل