المحتوى الرئيسى

تقرير.. ماذا حقق الأهلي بعد خسارة إفريقيا؟ كسر عقدة مختار.. واكتساح أزارو

12/07 17:29

منذ خسارة الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا على يد فريق الوداد البيضاوي المغربي، والمارد الأحمر لا يعرف إلا طريق الفوز سواء في مسابقة الدوري أو كأس مصر. 

الأهلي خاض سبع مباريات بعد مشواره الإفريقي بواقع ست مباريات في الدوري ومباراة في الكأس وجميعهم انتهت بفوز الشياطين الحمر. 

ويرصد يلا كورة في التقرير التالي، أبرز 7 ملامح منذ عودة الأهلي لمشواره المحلي: 

- كسر عقدة مختار وإنبي 

استطاع الأهلي تحت قيادة حسام البدري أن يكسر عقدة مختار مختار حيث نجح الأخير في فرض التعادل أمام الأحمر في مناسبتين خلال الموسم الماضي عندما كان مدربًا للاتحاد السكندري والإنتاج الحربي. 

الأهلي واصل كسر تحطيم منافسيه بالفوز على إنبي بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة جاءت ضمن الأسبوع الـ12 ليكون الأحمر حقق أعلى نتيجة خلال مبارايته أمام الفريق البترولي. 

علمًا بأن الأهلي سبق وأن فاز على إنبي بخمسة أهداف مقابل هدف في دوري 2013 إلا أن البطولة لم تكتمل. 

الأهلي أيضًا استعاد ذاكرة الانتصارات من جديد أمام إنبي حيث انتهت مباراتين الدور الأول والثاني بالموسم الماضي بنتيجة التعادل. 

بعد فوز الأهلي على الإسماعيلي بهدفين دون رد ضمن مباراة مؤجلة من الأسبوع الرابع، لم يتلق المارد الأحمر للمباراة التاسعة على التوالي أي هزيمة من الدراويش حيث انتهت ست مباريات بالفوز وثلاث مباريات بالتعادل. 

بعد ثلاث مباريات من مسابقة الدوري افتتح عبد الله السعيد وعمرو السولية أهدافهم مع الأهلي هذا الموسم من خلال التسجيل أمام فريقهم القديم الإسماعيلي. 

ونجح أيضًا وليد سليمان في افتتاح أهدافه بمسابقة الدوري بعدما سجل أمام المصري في المباراة التي جاءت ضمن الأسبوع الـ11 والتي انتهت لصالح الأحمر (2-0).

منذ أن خسر الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا حقق المارد الأحمر سبعة انتصارات متتالية بواقع ست مباريات في الدوري ومباراة في الكأس. 

تلقى الأهلي خلال مبارياته السبعة هدفين فقط أمام كلاً من الإنتاج الحربي وإنبي، في المقابل أحرز لاعبي الأهلي 18 هدفًا بواقع 13 هدف في الدوري وخمسة أهداف في مباراة الكأس والتي كانت أمام تليفونات بني سويف ضمن مباريات دور الـ32. 

بدأ المغربي وليد أزارو في إثبات قدراته الهجومية مع الأهلي وحجز مقعد أساسي ضمن التشكيلة الأساسية حيث نجح لاعب الدفاع الحسني الجديدي السابق في تسجيل ستة أهداف آخر سبع مباريات بواقع خمسة أهداف في الدوري وهدف في الكأس. 

دخل الحارس محمد الشناوي في منافسة شريف إكرامي على حراسة عرين الأهلي حيث شارك الأول في ست مباريات في المقابل شارك إكرامي في مباراة واحدة كانت أمام الأسيوطي. 

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل