المحتوى الرئيسى

«الإبداع الفنى»: عرض «سلم نفسك» مستمرا حتى نهاية ديسمبر

12/07 14:56

يواصل مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا المصرية - التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى تقديم العرض المسرحي «سلم نفسك»، فى السابعة مساءَ حتي نهاية ديسمبر.

يعد العرض مشروع تخرج ونتاج ورشة الإرتجال والتمثيل المسرحي للدفعة الثالثة من طلبة استديو مركز الإبداع الفني، بطولة عدد كبير من الطلبة منهم ألحان المهدي، منصور أمين، سارة هريدي، أحمد الشاذلي.

تدور أحداث العرض حول السلبيات التي طرأت علي المجتمع المصري تتمثل فى الفهلوة والحديث عن الأخرين فى غيابهم، وجحود الأبناء، والعنف ضد المرأة فى إطار مجموعة من المشاهد الإرتجالية التي تجمع بين الدراما والكوميديا، فى إطار من الأغاني والأستعراضات وهم الصعيدي، الإرهابي، الإشاعات، الطاقة السلبية، الوصية، المستحيل، العرض من تصميم أزياء وأكسسوار مروة عودة، مخرج منفذ علا فهمي، موسيقي تصويرية وإعداد موسيقيكريم شهدي، من صياغة وتصميم إضاءة وإخراج الفنان خالد جلال.

وقدم عدداّ من العروض المسرحية من نتاج ورش استديو الممثل نذكر منهم العرض المسرحي هبوط اضطرارى، نتاج تخرج الدفعة الأولي، ثم عرض قهوة سادة، نتاج تخرج الدفعة الثانية واستمر عرضه لأكثر من عامين نظراَ لنجاحه الشديد كما ساهم فى اكتشاف مجموعة كبيرة من دفعات استديو الممثل بمركز الإبداع الفني مثل بيومي فؤاد،محمد فراج، أمير صلاح الدين، إيمان السيد، محمد شاهين، سامح حسين،إيمان غنيم وغيرهم من مشاهير الفن.

وحضر العرض مجموعة كبيرة من الفنانين منهم أشرف عبد الباقي، آسر ياسين، المنتج محمد العدل، أنوشكا، مادلين طبر، والفنان الشاب محمد مصطفي متولي، ومن الإعلاميين الكاتب الصحفي خالد صلاح والإعلامي محمود سعد، والإعلامية شريهان أبو الحسن، والإعلامي شريف مدكور، الإعلامية درية شرف الدين، سمير صبري.

أثارت سيارة تشبه إلى حدًا كبير المكوك الفضائي، من حيث الشكل الخارجي الجدل بين المواطنين، عقب ظهورها بشكل مفاجئ فى شوارع مدينة الأقصر، دون أية ترتيبات معلنة، ما يستدعي بالأهالي إلي إطلاق اسم «مكوك ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل