المحتوى الرئيسى

«الغربة وسنينها».. 5 حوادث «سحل» و«ضرب» للمصريين فى الكويت

12/07 07:56

بين كل حين وآخر، تنتشر واقعة «ضرب» أو «سحل» و«قتل» للمصريين بالخارج، لكن لوحظ فى السنوات الأخيرة، تكرار مثل هذه الوقائع تجاه المصريين فى دولة الكويت الشقيقة، كان آخرها ما حدث مع المواطن المصري وحيد محمود رفاعي، الذي تعرض للاعتداء من قبل أحد المواطنين بالكويت، ما تسبب فى نقله إلى العناية المركزة.

وانتشرت حادثة ضرب المواطن المصري الأخيرة، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، من خلال فيديو أظهر شاب كويتي يعتدي عليه حتى أفقده وعيه.

وبحسب الشهود، قالوا إن سبب الواقعة هو رفض المواطن الكويتي لما قاله المواطن المصري: «العمال فى وقت غداء»؛ إذ يعمل المصري فى أحد المحلات، وكان الوقت الذي دخل فيه الكويتي هو وقت راحة، وهو ما رفضه الأخير، فتشاجرا وتدخل بعض العاملين لإبعاد الكويتي، لكنه عاد ومعه عصا ليضرب المصري بوحشيه على رأسه ويركله بقدمه فى رأسه حتى فقد الوعي.

ولم تكن هذه الواقعة هي الأخيرة من نوعها ولكن سبقها العديد فى الكويت، كان أبرزها:-

إهانة على يد ضباط شرطة

عام 2012 اتهم مواطن مصري ضباطًا من الشرطة الكويتية بالاعتداء عليه، وكشف وقتها المستشار أحمد عادل صبحي، القائم بأعمال القنصلية المصرية بالكويت، تفاصيل الواقعة، وقال إن المواطن المصري فى أثناء توجهه للإبلاغ عن حادث مروري، ضايقه عددًا من أفراد الشرطة بالقسم وتعدوا عليه، واستمع المحققون للمواطن المصري وأصدروا التعليمات بتوقيع الجزاء على المتهمين.

فى عام 2013، قُتل مواطن مصري فى الكويت برصاص مجهولين ولم يتم تحديد القاتل، وقال السفير المصري فى الكويت عبد الكريم سليمان، إن الحادثة وقعت نتيجة لخلافات مالية مع شركائه.

وذكر تقرير الطب الشرعي، أن الضحية هارون عبدالعزيز، مصري الجنسية وأصيب بخمس رصاصات فى الرأس وأخرى اخترقت صدره وخرجت من الزجاج.

واتهمت أسرة الضحية عدد من شركائه الكويتين بقتله؛ إلا أن القضية أغلقت ولم يتم التوصل إلى هوية القاتل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل